Menu

وصول طاقم طبي إلى بيت لحم.. والحكومة تنشر آخر التطورات بشأن كورونا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قال محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء اليوم الأربعاء، إنّ طاقمًا طبيًا كبيرًا ومساعدات وصلت إلى بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضح المحافظ أنّ "الطاقم الطبي يضم 70 طبيبًا وممرضًا وفنيّو مختبرات وأشعة لإسناد الطواقم في بيت لحم، إضافة إلى 500 بدلة طبية"، مُضيفًا أنّ "شحنة مساعدات وصلت من غرفة تجارة وصناعة وزراعة جنوب الخليل بالتعاون مع إقليمي فتح في جنوب الخليل ويطا، وتشمل مواد معقمة، ومياه معدنية، وقفازات".

وفي السياق، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إنّ "المصابين الـ30 بفيروس "كورونا" بحالة صحية جيدة، ولا إصابات جديدة حتى اللحظة"، مُضيفًا خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أنّ "هناك 14 مصابًا من بين الـ30 مصابًا كانوا يقيمون بالحجر الصحي في منازلهم، نقلوا للمستشفى الجديد في مدينة بيت لحم، باستثناء سيدة ألمانية متزوجة في بيت لحم، وتعاني من الروماتيزم طلبت نقلها للمستشفيات الإسرائيلية، كونها تحمل تأمينًا صحيًا إسرائيليًا، وقد تم التنسيق لنقلها للعلاج بناء على طلبها".

وبيّن ملحم أنّ "فحوصات أجريت لـ73 عينة وجميعها غير مصابة، وأن هناك 46 عينة أخذت من بلدتي حزما وجبع في محافظة القدس ، للفحص، وسيتم الإعلان لاحقًا عن نتيجة الفحص فور توفرها".

وأوضح ملحم أنّ "وزيرة الصحة مي الكيلة عينت كلا من الدكتور محمد الربعي مديرًا للمركز الوطني في محافظة بيت لحم، والدكتور طارق هواش مديرًا لمستشفى الأكاديمية في أريحا، وهناك تنسيبات أخرى لجميع المراكز بالمحافظات ستعيّن لاحقًا".