Menu

ملحم: نتائج فحوصات 28 عينة من جميع المحافظات غير مصابة بكورونا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أكَّد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، أنّ الفحوصات المخبرية التي أجريت في مختبر الصحة العامة المركزي في مدينة رام الله مساء اليوم لـ(28) عينة أخذت من جميع المحافظات، خلوها من الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجدّ إلى 31، بعد تسجيل حالة جديدة لشابة تبلغ من العمر 29 عامًا، في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة المحتلة.

وأعلنت الوزارة، في بيانٍ لها، أنّ الحالة الصحية للمصابين كافة "مستقرة"، وبيّنت أن من بين الحالات 11 أنثى، و20 ذكرًا، و3 من المُصابين تبلغ أعمالهم أقل من 18 عامًا: 17 و 16 ورضيعة بعمر العاميْن.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنّه "من باب المسؤولية والحرص على الإنسان نقلنا ملف التعامل مع انتشار فيروس كورونا من قضية قطاعية تديرها وزارة الصحة وحدها، إلى قضية وطنية تشارك جميع القطاعات في التعامل معها".

اقرأ ايضا: شاب مصاب بفيروس كورونا: سأعود إليكم بابتسامتي وبيت لحم ستنتصر

ودعا اشتية خلال ترأسه في مكتبه بمدينة رام الله، اجتماعًا للمجلس الأعلى للدفاع المدني، إلى "تعزيز الشراكة بين كافة المؤسسات وتكاتف الجهود، والاستثمار في العمل التطوعي للشباب خلال البرامج التدريبية والتطوعية في هذه الأزمة التي تواجهنا، إضافة إلى زيادة حملات التوعية المجتمعية للوقاية والحد من انتشار الفيروس".