Menu

"الصين تدعم العالم بالأجهزة والمعدات"

"الصحة العالمية" تُحذر الشباب: كورونا قد يقتلكم أنتم أيضًا

بوابة الهدف_ وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب أو يقتل الشباب، لافتةً إلى أنّه في ظل حالة العجز في غالبية دول العالم، بادرت الصين لدعم المنظمة بالمعدات وأجهزة الفحص.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه مع الإبلاغ عن أكثر من 210 آلاف حالة في جميع أنحاء العالم وتسعة آلاف حالة وفاة- زاد الرقم بعد هذه التصريحات-، فإن كل يوم "يجلب معه منعطفاً جديداً ومأساوياً". مضيفا "رغم أن الأشخاص الأكبر سناً هم الأكثر عرضة للخطر، فإن الشبان ليسوا بمأمن.

وأوضح أنّ "الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً يشكلون نسبة لا بأس بها من المرضى الذين تتطلب حالاتهم نقلهم إلى المستشفى". وقال "لدي اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزج بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم. حتى إذا لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت لشخص آخر".

ولفت إلى أنّه "في ظل نقص المعدات الوقائية وأجهزة الفحص والتشخيص على مستوى العالم، قرر المنتجون الصينيون إمداد المنظمة بالكثير منها".

من جهته، قال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، إن المنظمة وزعت 1.5 مليون وحدة اختبار معملي في أنحاء العالم وقد يتطلب الأمر 80 ضعف هذا الرقم لمواجهة الوباء، الذي يمتد في 163 دولة.