Menu

في الحجر المنزلي..

الرياضة ضرورة للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية

بوابة الهدف_ وكالات

في ظل الحجر المنزلي، يصعب على الكثيرين اتباع روتينهم اليومي الخاص بممارسة الرياضة في النوادي والصالات المتخصصة، وحتى لأولئك الذين لم يعتادوا ممارسة الرياضة، يغدو للبقاء في المنزل طوال أيام الأسبوع تأثيرًا سلبيًا على الصحة النفسية الجسدية، ما يستوجب عليهم التفكير جديًا باتباع روتين خاص ومختلف من الرياضة والأنشطة الحركية المنزلية.

فيما يلي، تمارين لمدة عشر دقائق، يمكنكم من خلالها حرق سعرات حرارية وخسارة وزن، إلى جانب التغلب على الشعور بالملل وتجاوز حالة الكسل الخمول.

  • تمرين للقلب والرئتين من خلال تمارين قلبية في المنزل تستمر لمدة 10 دقائق.

  • الحصول على جسم مثالي الشكل من خلال القيام بتمارين شد للعضلات في المنزل لمدة 10 دقائق.

  • حرق شحوم البطن والخصر والأفخاذ والمؤخرة من خلال القيام بتمارين منزلية للساقين والبطن والمؤخرة.

  • شد الأرداف من خلال تمارين صارمة  لـ 10 دقائق.

  • شد عضلات البطن من خلال تمارين المعدة لـ 10 دقائق.

  • إزالة الترهلات فوق الذراعين من خلال تمارين أجنحة الذراعين لـ10 دقائق يومياً.

الرقص

تزداد شعبية الرقص بين جميع الفئات العمرية. فهو نشاط ممتع ويحتوي على عناصر إبداعية. والرقص عبارة عن نشاط هوائي يحسن التوازن والتوافق. وهو مناسب للناس من جميع الأعمار والأشكال والأحجام، وبإمكانه حرق سعرات حرارية بمعدل جيد.