Menu

لافروف يؤكد على ضرورة رفع العقوبات الأمريكية عن إيران

موسكو - بوابة الهدف

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، على ضرورة رفع العقوبات الأمريكية عن إيران في ظل الوباء، وتنسيق الجهود لمكافحة أزمة فيروس كورونا.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن لافروف أجرى اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع ظريف، بحثا خلاله "القضايا المتعلقة بجائحة فيروس كورونا".

ونسّق لافروف وظريف "الإجراءات والمبادرات ذات الصلة على منصات المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة" بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية. 

وشدد لافروف، على أن روسيا "تدعو بإصرار" الولايات المتحدة إلى "الرفع الفوري لعقوباتها غير الإنسانية التي تمنع حكومة الدول المستهدفة من مكافحة COVID-19 بشكل كامل".

وأكد الجانب الروسي نيته مواصلة التطوير الشامل للعلاقات التجارية الاقتصادية الروسية الإيرانية والمشارع الاستثمارية المشتركة، بما في ذلك الإسهام في زيادة صادرات المنتجات الزراعية، التي تعاني جارتنا الحسنة من حاجة ماسة إليها في ظل الضغط الناجم عن العقوبات الأمريكية فير القانونية وأحادية الطرف".

أفادت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 1934، فيما وصل عدد الإصابات إلى 24811.