Menu
أوريدو

الصحة العالمية: قد تصبح أمريكا البؤرة الجديدة لفيروس كورونا

نيويورك - بوابة الهدف

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة قد تتخطى أوروبا لتصبح قريبًا البؤرة الجديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، في مؤتمر صحفي: "نلاحظ تسارعا كبيرا في عدد الحالات في الولايات المتحدة وقد يحصل ذلك... لا يمكننا القول إن الأمر كذلك الآن لكن الاحتمال وارد".

تسارع وتيرة عدوى فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وعلّق هاريس على ذلك قائلة: "في الولايات المتحدة قبل أسبوع انتقلت العدوى بشكل كبير".

وأضافت "نقل فرد العدوى إلى شخصين أو ثلاثة يستلزم ثلاثة إلى خمسة أيام. وما شهدناه حصل قبل ثلاثة أو أربعة أو خمسة أيام في دول عديدة".

اقرأ ايضا: حاكم نيويورك للرئيس: أرواح الناس أهم من الاقتصاد يا ترامب

ورغم توقع ارتفاع كبير في الأيام المقبلة لعدد الإصابات في العالم ترى منظمة الصحة العالمية إن هناك: "دلائل إيجابية مبكرة جدا في بعض الدول الأوربية التي نجحت في إقناع السكان باحترام المسافة الضرورية بين الأشخاص وعدم التنقل".

وسجلت نيويورك حتى الآن أكثر من 2500 إصابة جديدة مقارنة مع يوم أمس، وبلغت حصيلة الوفيات فيها  125 حالة، وتعتبر المدينة مركزاً لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة. 

اقرأ ايضا: كورونا حول العالم: وفاة أكثر من 18 ألف شخص في 196 دولة

أظهرت آخر الإحصاءات العالمية الخاصة بحصر أعداد الضحايا والمصابين في دول العالم جراء اتساع رقعة انتشار جائحة كورونا المستجد، "كوفيد19"، أن ايطاليا تعدت الصين اليوم بنسبة تفوق الضعف.

ولا تزال الصين التي اكتشف فيها الفيروس في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الأولى عالميا من حيث عدد المصابين حيث سجلت أكثر من 81 ألف إصابة، حتى اللحظة، تليها ايطاليا بما يقارب من 64 الفاً، ثم أمريكا التي قفز فيها أعداد المصابين بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة مسجلة أكثر من 46 الف إصابة.