Menu

بعد اكتشاف 18 إصابة..

الأونروا تغلق مركزها الصحي في قرية بدو بالقدس

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إغلاق المركز الصحي التابع لها في قرية بدو، ضمن عملية تعقّب حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة، وتماشيًا مع توصيات وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت (الأونروا)، في بيان لها اليوم الخميس، أنها طلبت من موظفيها الدخول في الحجر الصحي الذاتي حتى يتم فحصهم، الأمر الذي سيستغرق عدة أيام، معربة عن أملها بأن يتم إعادة فتح المركز الصحي في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد معرفة نتائج الفحص وتطهير المبنى بالكامل.

وأشارت إلى أن بقية المراكز الصحية في رام الله وباقي مناطق الضفة الغربية البالغ عددها 41 مركزًا، ستواصل عملها بشكل طبيعي. وحثّت المرضى الذين قاموا بمراجعة المركز الصحي في الأيام الماضية اتباع توصيات وزارة الصحة، والاتصال بالخط الساخن للوزارة في حال كانت لديهم أية مخاوف ذات صلة.

ولفتت إلى أنه بإمكان المراجعين لمركز بدو الصحي الاتصال بالأرقام التالية للخط الساخن الخاص بالأونروا والمخصص لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي في حال كانت لديهم أي أسئلة حول احتياجاتهم الصحية الأولية أو الخدمات الأخرى التي توفرها الأونروا، وستسعى لتزويد المرضى بالأدوية اللازمة وضمان استمرارية الرعاية الصحية كلما أمكن وكيفما سمحت قيود الحركة.

يشار إلى أن المركز الصحي في بدو يوفر الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 2400 مريض شهريًا، معظمهم من بيت سوريك، وبدو، والقرى المجاورة الأخرى، ويقدم المركز الصحي خدمات وقائية وعلاجية، بما في ذلك التشخيصات المخبرية وغيرها، وخدمات صحة الأم والطفل، والعلاج الطبيعي، وخدمات الارشاد النفسي.