Menu

ضبط 10 مخالفين..

مدير عام الصيدلة بغزة: لم نتسلّم أي أدوية أو مستلزمات من المِنح المُقدمة لمواجهة كورونا

كورونا.

غزة_ بوابة الهدف

قال مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة بقطاع غزة، منير البرش، إن الوزارة بالقطاع لم تتسلّم حتى اللحظة أيّة أدوية لسدّ العجز في الاحتياجات اللازمة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح البرش، لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، السبت، أنّ القطاع بحاجة ماسّة إلى حصّته من المساعدات التي قدّمتها منظمة الصحة العالمية، وكذلك المنحة ال قطر ية، والتي تسلّمتها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، سيّما الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

ونوّه إلى أنّ الوزارة أغلقت بالأمس صيدليّتيْن، كما ضبطت مؤخرًا 10 مخالفين ومُتلاعبين بتصنيع مُنتجات تعقيم ومُستلزمات طبية، تبيّن أنّها مغشوشة ولا تتوافق مع المعايير والمواصفات التي تعتمدها الوزارة، وتخلو من أي نسبة كحول، كما أنّهم مارسوا هذه العملية بدون تصريح من وزارة الصحة. مُذكّرًا المواطنين بالتواصل مع الوزارة على الرقم (103) في حال التعرض لأي عملية رفع أسعار أدوية، أو الاشتباه بمنتجات مغشوشة ومخالفة للمعاير، أو حالات احتكار.

وبيّن أنّ هناك إجراءات عقابية رادعة لكل المتلاعبين والمحتكرين ممن يستغلون الأزمة الحالية لتحقيق مكاسب شخصية، دون أدنى مراعاةٍ للمِحنة التي يمر بها المواطنون في قطاع غزة.

وختم البرش بتحميل الاحتلال المسؤولية الأولى عن الحالة المتردية التي يعاني منها القطاع الصحي في غزة، نتيجة الحصار الصهيوني المتواصل، ومنع إدخال المستلزمات الطبية والأدوية، إذ يمنع الاحتلال حاليًا إدخال مادة الكحول للقطاع، وهي أهم المستلزمات المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت "الصحة" في قطاع غزة إصابة 9 أشخاص بفيروس كورونا المُستجدّ، وقالت إنّها تُجري فحوص على عشرات العيّنات لأفرادٍ ممّن خالطوا المُصابين.