Menu

ظريف: أمريكا تمارس الإرهاب الصحي ضد الإيرانيين

طهران - بوابة الهدف

نشر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، تغريدة قال فيها:"في أعقاب تفشي كورونا، تجاوزت أمريکا التخريب والقتل وشنت الحرب الاقتصادية والإرهاب الاقتصادي والإرهاب الصحي ضد الإيرانيين".

وتابع ظريف تغريدته قائلا:"هذه الأعمال تتخطی حتی الإجراءات المسموح بها في ساحة الحرب. توقفوا عن المشارکة في جرائم الحرب. توقفوا عن متابعة العقوبات الأمريكية غير الأخلاقية وغير القانونية".

سبق أن كتب ظريف على حسابه على موقع تويتر تغريدة مشابهة قال فيها: "أنّ فيروس "كوفيد -19 يجتاح العالم ولا يستثني شعباً من الشعوب، وحتى اكبر اقتصاد في العالم بحاجة الى مساعدة الاخرين لمواجهة تفشي هذا الوباء، لكنّ اميركا مازالت غير مستعدة لوقف ارهابها الاقتصادي ضد ايران".

وتساءل وزير الخارجية الايراني عما اذا كانت ادارة ترامب تريد شيوعا دائما للوباء؟ مشدداً على الضرورة الاخلاقية بعدم الوقوف متفرجين حيال الحظْر التعسفي.

اقرأ ايضا: ظريف: العقوبات الأمريكية تُكبّل يد إيران في مواجهة كورونا

ونوه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تغريدته الى مقال في وول ستريت جورنال والذي اشار فيه كاتبه الى طلب ترامب من زعيم كوريا الجنوبية المساعدة في مواجهة كورونا.

وقال ظريف، الاسبوع الماضي، في تصريحات صحفية مشابهة:"إن الارهاب الاقتصادي والصحي الأمريكي ذو أشكال مختلفة وجريمة ضد الإنسانية"، منوهًا إلى أن عقوبات أمريكا تحول دون شراء الأدوية والمعدات الطبية.

اقرأ ايضا: الصين تطالب واشنطن برفع العقوبات غير الإنسانية عن شعب إيران في ظل جائحة كورونا

من جهة أخرى، قال السفير الصيني لدى الأمم المتحدة، جانغ جون، في تغريدة نشرها، في وقت سابق، على موقع تويتر :"إن الإيرانيين يكافحون فيروس كورونا، مشدداً على أنّ "الحظر الأميركي زاد الأمور سوءاً على الإيرانيين".