Menu

تمديد إغلاق المدارس حتى إشعار آخر

لجنة المتابعة الحكومية في غزة تقر مجموعة من القرارات الهامة لمواجهة جائحة كورونا

غزة - بوابة الهدف

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، محمد عوض، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عن قرار بتمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى إشعار آخر، وعن تخصيص مليون دولار لمساعدة العائلات المتضررة من حالة الطوارئ.

وأكد عوض أن السلطات ب غزة تعمل على تدعيم انتاج السلع الأساسية محليًا، وقال عوض :"نُطمئن أبناء شعبنا أن مخزون السلع والبضائع متوفر بشكل آمن وبالأسعار الطبيعية، وأن حركة المعابر التجارية وإدخال البضائع مستمرة، مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة".

وقال رئيس اللجنة، خلال الإيجاز الصحفي المسائي، قررت اللجنة صرف مبلغ مليون شيكل تبرعات من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لصالح مبادرة "عيلة وحدة" التي تقوم عليها شريحة من الموظفين للأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن اللجنة أوعزت للجهات ذات العلاقة بإجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة بما قيمته 339 كادراً، إضافة لـ300 كادر للتشغيل المؤقت.

وأعلن عوض عن صرف رواتب الموظفين يوم الخميس 2 أبريل/ نيسان وفق إجراءات احترازية لمنع التجمعات، إذ سيتم صرف الرواتب عن طريق الوزارات المختلفة.

ونوه إلى أن اللجنة ستقوم بتوزيع مساعدات عينية عاجلة على أهالي المواطنين المتواجدين داخل مراكز الحجر الصحي، وأعلن عن البدء بإعداد وتجهيز مستشفى الصداقة التركي بعد أخذ الموافقات اللازمة على ذلك لخدمة الواقع لمواجهة فايروس كورونا.

وأفاد عوض أن الحكومة قدّمت أكثر من 5 مليون دولار حتى اللحظة في إطار دعم المحجورين داخل أكثر من 35 مركزاً في قطاع غزة ما بين "مدرسة وفندق وعيادة". ولفت إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار تعاون المجتمع مع اللجنة الحكومية للتغلب على هذه المرحلة الصعبة، تفادياً لوقوع أي كارثة أو مكروه.