Menu

وزيرة الصحة: فحص كورونا سيجرى حصرًا في مختبر بيت لحم

رام الله - بوابة الهدف

قالت وزيرة الصحة، مي الكيلة، اليوم الأحد، إنّ وزارتها ستقوم باستقبال عينات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من المحافظات الفلسطينية كافة في مختبر بيت لحم حصرًا. 

واستعرضت الوزيرة اليوم  في اجتماع حضره وزير الثقافة عاطف أبو سيف، ووزيرة المرأة آمال حمد، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيادة، ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة كمال الشخرة، ومدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة نزال مسالة. 

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) فإن وزيرة الصحة استعرضت أمام الحضور آليات إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بكورونا، مشيرة لنقص في المواد الخاصة بهذا الفحص على مستوى العالم.

وأشارت الكيلة إلى أن وزارتها ستقوم باستقبال عينات المشتبه بإصابتهم بالفيروس في مختبر بيت لحم حصرًا، إلى حين توفير المواد اللازمة وتوزيعها على جميع مختبرات الوزارة التي تجري هذا الفحص.

كما بحث الاجتماع الترتيبات الصحية لعودة المواطنين عبر معبر رفح البري خلال الأيام المقبلة ، والتحضيرات الجارية لإرسال أدوية ومستلزمات طبية خاصة بفيروس كورونا للتعامل مع الحالات التي يشتبه بإصابتها بالفيروس، واطلعت الوزيرة على استعدادت مراكز الوزارة واحتياجاتها لموجهة فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إلى نفاد كل المواد المخبرية اللازمة لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا من قطاع غزة المحاصر.