Menu

تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في جبل المكبر وسلوان

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت مصادر محلية تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة القدس ، وذلك في قرية جبل المكبر بواقع 3 إصابات، وفي بلدة سلواد بواقع إصابة واحدة.

أعلنت حملة "وعيك بحميك"، مساء الخميس، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قرية جبل المكبر، جنوب القدس، ليرفع عدد الإصابات داخل القرية إلى 6 أشخاص.

وأوضحت الحملة أن الإصابات الجديدة هي لـ 3 أطفال من العائلة التي أعلن مساء أمس عن إصابة الوالدين فيها، مضيفة اللجنةأن العدوى انتقلت إلى العائلة عن طريق مخالطة مصاب في حي واد قدوم ببلدة سلوان.

وأكدت أنه تم التواصل عن طريق مركز الرازي الطبي مع كل المخالطين للعائلة وإخبارهم بضرورة الفحص إلى جانب فتح خط مع العائلة من قبل الحملة لتقديم المشورة والدعم اللازم.

وأضافت أن الاصابة رقم 1 في القرية، التي تعود لطبيب، يعمل في مركز طبي خارج مدينة القدس، وأخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة منذ مخالطته لأحد المصابين ، وقام بعزل نفسه عن محيطه وعائلته ، وفحوصات عائلته ظهرت سلبية.

وأهابت اللجنة بأهالي جبل المكبر بضرورة التزام كل أساليب الوقاية وتجنب الخروج من المنازل الى للضرورة القصوى.

بدوره، أعلن مركز معلومات وادي حلوة  تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة سلوان لشاب عشريني، إذ أكدت عائلة المصاب أنها ستقوم بالاتصال مع المخالطين للشاب خلال الأيام الماضية لإجراء الفحوصات.