Menu

الإعلام الحكومي بغزة: نشهد تراجعًا في إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية الشخصية

غزة - بوابة الهدف

عبّر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الإثنين، عن أسفه لتراجع إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية الشخصية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال معروف، خلال الإيجاز الصحفي المسائي لتحديث المعلومات حول وباء كورونا في غزة:"هناك حالة من التراخي من قبل المواطنين في غزة بما يخص أزمة كورونا" مشيرًا إلى أن المطلوب من المواطنين هو "إلتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة فقط".

أوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أن الجهات الحكومية بغزة تسير في مسارين لا يمكن أن ننجح إلا بتحقيق النتائج الإيجابية في كليهما. مبينًا أن المسار الأول هو الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة الجائحة، وأما المسار الثاني فهو تفهم ووعي المواطن والتزامه بالواجب الملقى عليه.

وأشار معروف إلى أنه ضمن الخطة الحكومية خلال شهر رمضان وزعت وزارة الحكم المحلي بتوزيع 4388 من المعدات الخاصة بالنظافة والتعقيم على بلديات القطاع فيما ستقوم البلديات ابتداءً من الغد بتكثيف حملات التعقيم والنظاف في الأسواق.

وأكد أنه تم صرف الدفعة الثانية من مساعدات الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة عبر فروع البريد وفق آلية تضمن عدم التجمهر والأخذ بإجراءات السلامة الصحية ويتم الصرف لعدد خمسة آلاف مستفيد بواقع 100 دولار.

وفي ختام كلمته، نوّه معروف إلى أنّ وزارة الاقتصاد أتمت خطة العمل لمتابعة الأسواق خلال شهر رمضان وتكثيف حملات حماية المستهلك ومتابعة التزام المحال التجارية والمولات بإجراءات السلامة الصحية.