Menu

الصحة بغزة: تعافي 12 حالة من مجمل إصابات كورونا بغزة

غزة _ بوابة الهدف

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، عصر اليوم الخميس، إن "12 حالة من مجمل إصابات فيروس كورونا في القطاع تعافت، ولازالت 5 حالات تحت العلاج بمستشفى العزل بمعبر رفح".

وأكد القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الحكومي اليومي، أنّ "المختبر المركزي أتم فحص 231 عينة مخبرية منذ مطلع الأسبوع الجاري وحتى اللحظة، وجميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع"، موضحًا أنّ "وزارة الصحة أنهت الحجر الصحي لـ 2153 مستضافًا منذ 5 أبريل وحتى اللحظة وفق البرتوكول المعتمد".

وذكر القدرة أنه "تتم حاليًا متابعة 1940 مستضافاً داخل 21 مركز حجر صحي في القطاع منهم 217 حالات مرضية متعددة، ويقوم على خدمة المستضافين 389 كادر طبي وشرطي وخدمات"، لافتًا إلى أنه "يتم تقديم الخدمة لـ 4093 مستضافًا داخل 30 مركز حجر صحي منذ منتصف مارس الماضي، قام على خدمتهم 769 كادر طبي وشرطي وخدمات".

ودعا المواطنين "للمحافظة على قاعدة الوقاية (خليك في البيت) لتحمي نفسك ومجتمعك"، مؤكدًا ضرورة "الالتزام بالسلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي، وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى".

ولفت القدرة إلى أنّ "وزارة الصحة تتابع منزليًا الحالات التسع المتعافية بعد مغادرتها لمركز الحجر الصحي بمعبر رفح؛ للاطمئنان على سلامتهم وعملاً بالأحوط، ولم يطرأ انتكاسة او تغيرات صحية لأي من المتعافين"، مُشددًا على أن "تفشّي الوباء في المنطقة يجعل قطاع غزة في عين الخطر، ويتوجب العمل بمسؤولية كبيرة لتحصين المجتمع من جائحة كورونا".

من جهته، شدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف على "ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الاستناد إلى أية مصادر ليست ذات الصلة بمجمل تطورات "كورونا" في قطاع غزة"، داعيًا "الدول المانحة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لغزة لمواجهة فايروس كورونا".