Menu
أوريدو

عبد العال: التطبيع مسلسل رسمي فاشل وعلينا حماية روايتنا

بيروت _ بوابة الهدف

أثار المسلسل العربي الكويت ي "أم هارون"، الذي يتم بثه في شهر رمضان على قناة "إم بي سي" السعودية، ضجة وجدلاً واسعًا وانتقادات، كونه يشير إلى أنّ دول الخليج تستعد للتطبيع مع "إسرائيل"، كما يحتوي على مشاهد تزور الحقائق التاريخية، وشارك في إنتاجه مسؤولون في عدة دول خليجية، وتم تصويره في دولتي الإمارات والكويت.

وفي هذا السياق، اعتبر الروائي الفلسطيني، ومسؤول الجبهة الشعبية  لتحرير فلسطين في لبنان، مروان عبد العال، أنّ "هذا تطبيع رسمي، حتى وإن كان من قناة تلفزيونية، وتطبيع مرئي ومسموع أو من خلال مسلسل هابط أو أفلام تافهة، وليتعظ دعاة الانبطاح الجدد من الذين سبقوهم".

وبيّن عبد العال أنّ "سلاح المقاطعة الشعبية سيكشف حماة الرواية الصهيونية ومروجيها من أمراء الغزو السعودي، ونحن على ثقة بقدرة الرواية الفلسطينية العريقة والمحمية بأصالة الأمة أقوى من الخديعة  الدرامية".

وأوضح أنّ "ضمير الأمة وشعوبها أمام اختبار  لقدرتها على حماية ارادتها وحقوقها ومستقبلها، من خلال قدرتها على عزل نهج التطبيع، ودعم الحق ونصرة الحقيقة الفلسطينية".

وأضاف عبد العال أنّه "لقد أسقطت حركة الشعوب الحيّة  التطبيع الرسمي وحاصرته في الدول التي عقدت اتفاقات مع العدو، وتدرك اليوم خطورة اختراق العدو لثقافتنا واقتصادنا وقيمنا وسياساتنا، وبرأيي باتت الآن مساحة الصراع تتطلب أن تتخطى الموضوع الوطني إلى القومي والإنساني".