Menu

"سيتم مراجعة كاميرات المعبر"

محدث25 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة خلال اليوم.. وإغلاق تام للمعابر

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء الخميس، عن تسجيل 6 إصابات إضافية بفيروس كورونا في قطاع غزة، ما يرفع عدد الإصابات خلال اليوم الخميس إلى 25 إصابة.

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة د.يوسف أبو الريش، مساء اليوم الخميس، عن "تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين العائدين خلال الأيام الأخيرة إلى القطاع".

وأوضح أبو الريش خلاال مؤتمرٍ صحفي تابعته "بوابة الهدف"، أنّ "عدد الإصابات الإجمالي ارتفع إلى 55، وجميع المصابين من العائدين من مصر مؤخرًا، والمخالطين لهم داخل مراكز الحجر الصحي، ويجري حاليًا إجراء مزيد من الفحوصات"، مُشيرًا أنّ "الإصابات الجديدة خالطت العشرات من الموجودين داخل مراكز الحجر، ونحن لا نضمن عدم وصول الفيروس إلى داخل قطاع غزة".

وبيّن أبو الريش أيضًا، أنّه "قد ثبت أن المصابين الجدد خالطوا العشرات من غير المصابين في مستويات مختلفة أثناء تواجدهم على الجانب المصري، وفي صالة الانتظار، وأثناء ترحيلهم إلى داخل الحجر الصحي، وأيضًا في داخل مراكز الحجر الصحي".

وأكَّد أنّ "الطواقم المختصة ستراجع كل كاميرات المراقبة في معبر معبر، وسيتم عمل مقابلات خاصة مع المرضى لمعرفة من خالطوا".

وفي ذات المؤتمر، قال القيادي في حركة حماس خليل الحية: "لقد اجتمعت خلية الأزمة اليوم وجزء من قيادة حركة حماس وشددت على ضرورة تشديد إجراءات السلامة في كافة مرافق الحياة في غزة".

وأشار الحيّة إلى أنّ "الرقم الذي ارتفع اليوم هو مفاجئة كبيرة ومؤشر ونذير خطر كبير يتهدد قطاع غزة من أن يتسلل الفيروس إلى داخل القطاع"، مُبينًا: "لقد أرجأنا قرار فرض حظر التجول حتى التأكد أكثر مع من جرت المخالطات للإصابات الجديدة".

وأكَّد أنّ "هاك إجراءات ستعلنها وزارة الداخلية بشأن أيام العيد"، مُعلنًا أنّه جرى الاتفاق "أنّه منذ يوم السبت القادم سيتم إغلاق كافة المعابر للأفراد تمامًا حتى نهاية الشهر الحالي، أي لن يتم إستقبال أي فرد من العائدين بسبب كثرة المحجورين داخل القطاع".