Menu
أوريدو

ردًا على استمرار الحصار والحرب على اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف العمق السعودي بصواريخ بالستية

صنعاء - بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، عن استهداف مواقع في العمق السعودي بصواريخ بالستية.

وقال سريع في بيان صحفي نشره عبر موقع تويتر:" رداً على استمرارِ الحصارِ الظالمِ والعدوانِ الغاشمِ على أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وبلدِنا العزيزِ نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ.. العمليةَ الهجوميةَ الأكبرَ " توازنَ الردعِ الرابعة". 

وأضاف:"استهدفتْ عاصمةَ العدوِّ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وطائراتِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ."  متابعًا "دكتْ صواريخُنا من نوعِ "قدس" و "ذو الفقار" وطائراتُ صماد3 المسيرةُ مقراتْ ومراكزَ عسكريةً في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ منها وزارةُ الدفاعِ، والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقعَ عسكريةً في جيزانَ ونجران".

وفي ختام بيانه، حذّر سريع من مغبةِ التمادي في العدوان وحصار اليمن، مؤكدًا على حقَّها المشروعَ والثابتَ في الدفاعِ عن نفسها 
ونوّه إلى أنّ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ستنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال. 

من جهته، أعلن التلفزيون السعوديّ الرسميّ، فجر اليوم، أنّ التحالف بقيادة الرياض اعترض 3 صواريخ بالستية أطلقت من اليمن باتجاه المملكة.

وأوضحت قيادة القوات المشتركة للتحالف، في بيان، أنها اعترضت عدداً من الطائرات المسيّرة كانت متجهة نحو مدينتي نجران وجيزان السعوديّتين. وبين المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم اعتراض 3 صواريخ بالستية و8 طائرات مفخخة كانت موجهة صوب المملكة العربية السعودية