Menu

دائرة الأرصاد تحذّر المواطنين..

طقس فلسطين حتى الاثنين: أجواء شديدة الحرارة

توقّعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الجمعة، صافيًا بوجه عام وحارًا نسبيًا في المناطق الجبلية حارًا إلى شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو هذه الليلة صافيًا بوجه عام ومعتدلاً في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت

يكون الجو صافيًا بوجه عام وحارًا نسبيًا في المناطق الجبلية حارًا إلى شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 

وتتأثر البلاد الأحد بكتلة هوائية شديدة الحرارة، ويكون الجو شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين

ويستمر تأثير الموجة الحارة الاثنين على البلاد، لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجة مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي السياق، حذَّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.