Menu

الضفة.. الاحتلال يهدم مُنشآت ويُخطر أخرى ويجرّف عشرات الدونمات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عددًا من منشآت المواطنين في القدس وبيت لحم، وجرّفت عشرات الدونمات، فضلًا عن إخطار مواطنين بهدم منازلهم في الخليل.

وقال عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، محمد أبو الحمص، إن طواقم بلدية الاحتلال في القدس اقتحمت البلدة، وجرفت آلياتها نحو 10 دونمات في المنطقة الشمالية، و4 أخرى في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، كما احتجزت عشرات المركبات قرب الأراضي التي تم تجريفها.

وأضاف، أن قوات الاحتلال هدمت 5 بركسات، منها بركسان للأغنام واستولت على 3 رؤوس أغنام من أحدهما، وآخر للخيول، وآخرين عبارة عن "معرشات" تعود لعائلة أبو الحمص ودرويش في البلدة.

وفي بيت لحم، هدم الاحتلال مغسلة للسيارات في منطقة أم ركبة جنوب بلدة الخضر جنوب المحافظة، واستولت على كافة المعدات فيها، وهي تعود للمواطن أحمد عبد السلام السير، وادّعى الاحتلال أنّ سبب الهدم هو عدم الترخيص.

وفي الخليل، أخطرت السلطات الصهيونية بهدم منزلين أحدهما قيد الانشاء، وبوقف العمل في حظيرتي أغنام في قرية بيرين شرقي الخليل، جنوب الضفة.

ووفق مصادر محلية، يعود أحد المنازل المخطرة بالهدم للمواطن فايز مريزيق رزق العزازمة في القرية، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، فيما المنزل الآخر قيد الانشاء ويعود للمواطن اسماعيل جودة برقان، وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا.

 كما أخطرت تلك القوات بوقف العمل في حظيرتي أغنام، الأولى قيد الانشاء تعود للمواطن عمران برقان، وتبلغ مساحتها 200 متر مربع، والثانية تعود للمواطن يوسف العجلوني، وتبلغ مساحتها 400 متر مربع.