Menu
حضارة

مركز تدريب "الاستقلال" ومنتدى "تواصل" يختتمان دورة "إدارة الأزمات في المؤسسات الإعلامية"

غزّة - بوابة الهدف

اختتم مركز تدريب صحيفة الاستقلال بالتعاون مع منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (تواصل) أمس الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "إدارة الأزمات في المؤسسات الإعلامية"، استهدفت 30 متدربًا ومتدربة، يمثلون الإدارات العليا بـ 30 مؤسسة إعلامية محلية.

وامتدت الدورة على مدار يوميَين متتاليين، تناول فيهما المدرب د. محمد ثريّا الحاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة المؤسسات الإعلامية، محاور عدّة.

سلّط ثريا الضوء من خلالها على كيفية التخطيط المسبق قبل حدوث الأزمات، والتعرف على أسبابها وأنواعها وتحديدها بدقّة، والإدارة الإعلامية السليمة لها، والقدرة على وضع الخطط لأية أزمات مفترضة، وآليات تقييمها وتقويمها بعد انتهائها.

ورحّب رئيس تحرير صحيفة الاستقلال خالد صادق بالملتحقين كافة في الدورة، معبّرًا عن اعتزازه بالتعاون المشترك بين مركز تدريب الصحيفة، ومنتدى "تواصل".

وشكر المدرب على تسخير وقته وجهده في إنجاح الدورة، والمشاركين على تفاعلهم، الذي ساهم في إثراء النقاش، ووضع الحلول للأزمات التي تواجه المؤسسات الاعلامية.

وأكّد صادق أهمية العنوان الذي تناولته الدورة التدريبية المكثّفة، وتسليطها الضوء على إدارة الأزمات والخروج منها بأقل الأضرار، عبر تسخير الموارد المادية والبشرية كافة.   

ولفت رئيس تحرير صحيفة الاستقلال إلى أن مركز تدريب الصحيفة بصدد تنفيذ دورات إعلامية متنوعة خلال المرحلة القادمة.
 
بدوره عبّر عضو الأمانة العامة للمنتدى منسقه في قطاع غزة ياسر أبو هين عن تقدير "تواصل" لهذه الدورة المشتركة بينه وبين مركز تدريب "الاستقلال".

وأوضح أبو هين أن هذه الدورة تعد امتدادًا لأنشطة المنتدى المتنوعة والمستمرة مع المؤسسات الإعلامية المحلية ومراكز التدريب فيها، في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وأضاف أن المؤسسات الإعلامية المحلية كغيرها من المؤسسات المختلفة تعرضت لأزمات أو لأحد جوانبها؛ إلا أنها استطاعت أن تنجح في إدارة أزماتها والمحافظة على وجودها رغم كل التهديدات.

WhatsApp Image 2020-07-29 at 2.16.39 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-07-29 at 2.16.40 PM.jpeg