Menu

ترجمة خاصة..

كوميدي يهودي شهير: "فكرة إسرائيل غير منطقية ودائمًا ينسون إخبارنا أن أناسًا كانوا يعيشون هناك"

بوابة الهدف _ ترجمة خاصة

قال الممثل الكوميدي اليهودي والممثل سيث روجن أثناء ظهوره على بودكاست "WTF" أن فكرة إسرائيل "قديمة" و"لا معنى لها" في عالم اليوم. مضيفًا أنه تم تلقينه الكثير من الأكاذيب من قبل والديه حول "إسرائيل" التي يرى أنها فكرة تخالف المنطق وغير ذات معنى. وكان البرنامج يستضيف ممثلاً يهوديًا آخر هو مارك مارون.

وقال روجن إنه أثناء نشأته كشاب يهودي في مسقط رأسه في كندا "أطعم قدرًا كبيرًا من الأكاذيب حول إسرائيل"، واصفًا والديه الذين التقيا في كيبوتس بيت ألفا شمال فلسطين المحتلة إنهما "اشتراكيون يهود متشددون".

وعندما سُئل عمّا إذا كان يعتقد أن لـ"إسرائيل" الحق في الوجود، أعطى روغن إجابة غامضة، ملمحًا إلى أنه يرفض االفكرة، وقال روغن "بالنسبة لي يبدو أنها مجرد عملية تفكير عتيقة" و"إذا كان ذلك لأسباب دينية، فأنا لا أتفق معه، لأنني أعتقد أن الدين سخيف".

وقال "إذا كان من أجل الحفاظ على الشعب اليهودي حقًا، فلا معنى له، لأنه مرة أخرى، لا تحتفظ بشيء تحاول الحفاظ عليه في مكان واحد - خاصة عندما يثبت أن هذا المكان متقلب جدًا، كما تعلم؟ أحاول الحفاظ على كل هذه الأشياء آمنة، سأضعها في الخلاط وأتمنى أن يكون هذا أفضل مكان"، ملمحًا إلى اندماج اليهود كحل أفضل.

وحذر مارون بدوره ، الذي يشير في كثير من الأحيان إلى هويته اليهودية في الكوميديا ​​الواقفة، المستمعين خلال المقابلة من أن "سنغضب مجموعة من اليهود" عندما تحول الحديث إلى "إسرائيل".

وأضاف "وأعتقد أيضًا أنه بصفتي شخصًا يهوديًا ، فقد أطعمت الكثير من الأكاذيب حول إسرائيل طوال حياتي! لم يخبروك أبدًا أنه "بالمناسبة، كان هناك أشخاص هناك" و"لقد جعلوا الأمر يبدو وكأنه كان مثل الجلوس هناك، مثل الباب المفتوح! ... ينسون إدراج الحقيقة لكل شاب يهودي"، وأضاف مارون "أشعر بالخوف عندما أتحدث عن ذلك".

ظهر روغن على البودكاست لمناقشة فيلمه القادم "مخلل أمريكي"، وتتركز مؤامرة حول مهاجر يهودي يقع في وعاء من المخللات في نيويورك عام 1919 ويستيقظ بعد 100 عام.