Menu
حضارة

نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي

بالصوروقفة تضامنية مع الشعب اللبناني في ساحة المهد في بيت لحم

بيت لحم – حسن عبد الجواد - بوابة الهدف

دعت قوى ومؤسسات وشخصيات وفعاليات مجتمعية ونقابية، في محافظة بيت لحم، إلى تنظيم وقفات تضامنية، في مختلف المحافظات الفلسطينية، مع الشعب اللبناني الشقيق، للتأكيد على عمق الروابط والعلاقات التاريخية، بين الشعبين، عقب الانفجار الكبير الذي وقع بمرفأ بيروت، وهز الوجدان الإنساني، في مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني، نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي، يوم أمس، في محافظة بيت لحم، في ساحة المهد، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية واللبنانية، والشعارات الداعية إلى التضامن مع الشعب اللبناني، وتوفير الدعم للشعب اللبناني، لمواجهة الكارثة التي حلت بلبنان، جراء الانفجار الرهيب الذي دمر ميناء بيروت الذي يعتبر الشريان الرئيسي للاقتصاد اللبناني.

ومن بين الشعارات التي رفعت: "بيروت دمعتنا... بيروت قلعتنا" و"أخبروا أرز لبنان أن زيتون فلسطين يعانقه وان القدس تصلي من أجل سلامته" و " من فلسطين سلام لبيروت" و " لبنان أكبر من وطن انه رسالة" و " من ساحة كنيسة المهد في بيت لحم سلام لبيروت".

وقال محمد الجعفري في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي، في محافظة بيت لحم، إن مواقف لبنان الشقيق خلال عشرات السنين، لا يمكن أن نحصيها، وكانت على الدوام داعمة لشعبنا في الشتات وثورته، فقد احتضنت الثورة الفلسطينية في أصعب الظروف وأشدها قسوة وحصارا.

وأوضح الجعفري: "ان وقفتنا في بيت لحم، تأتي اليوم، لإطلاق نداء لكل أحرار العالم ليقدموا الدعم للشعب اللبناني، ولنؤكد للبنان الشقيق ان الشعب الفلسطيني معكم، جراحكم هي جراحنا وآلامكم هي آلامنا، نحن جزء منكم، كما كنتم دوما البيت والوطن الأصيل الذي احتضن شعب وقضية فلسطين".

ولفت إلى أن ما حصل في لبنان كارثة بكل المقاييس، وان الواجب الإنساني يتطلب من أحرار العالم الوقوف إلى جانب لبنان حتى يضمد جرحه.

من جانبه، ألقى المهندس عصام قمصية نقيب المهندسين في محافظة بيت لحم، كلمة باسم تجمع النقابات المهنية في المحافظة وقال: " نقف متضامنين مع الشعب اللبناني الشقيق، لنعبر لهم أصدق مشاعر الحزن والمواساة بعد الحدث المأساوي الذي ألم بهم، سائلين الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف قمصية: "في هذه الوقفة التضامنية زيتون فلسطين يعانق أرز لبنان، والقدس تبكي حزنا على بيروت، فالدم الفلسطيني واللبناني امتزجا معا، دفاعا عن عروبة فلسطين ولبنان، وعن قضايا الأمة".

وقال أمين سر حركة "فتح" اقليم بيت لحم محمد المصري، "من ساحة المهد في بيت لحم، نعلن وقوفنا وتضامننا مع الشعب اللبناني، وأن الشعب الفلسطيني يقف معكم نضالكم من اجل الحرية والعدالة ومقاومة الفساد، وإن رسالتنا صادقة لدولة كان لها وما زال مواقف نبيلة، ونحن رغم جرحنا النازف نقف ونتضامن مع شعبنا العربي اللبناني.

WhatsApp Image 2020-08-06 at 10.00.50 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-08-06 at 10.00.46 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-08-06 at 10.00.48 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-08-06 at 10.00.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-08-06 at 10.01.05 PM.jpeg