Menu
حضارة

اليمن: الأمم المتحدة تدين مجزرة العدوان السعودي في محافظة الجوف

صنعاء - بوابة الهدف

أدانت الأمم المتحدة المجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي في محافظة الجوف اليمنية.

ونقلت رويترز عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قوله اليوم “إن التقارير الميدانية تفيد بأن تسعة أطفال قتلوا وأصيب سبعة آخرون كما أصيبت امرأتان في الضربات الجوية التي نفذت في محافظة الجوف”.

من جهته دعا مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث إلى تحقيق شفاف في الحادث وقال “يستحق اليمنيون حياة أفضل من الحرب التي لا تتوقف”.

وارتكب طيران العدوان السعودي أمس مجزرة جديدة بحق المدنيين اليمنيين في محافظة الجوف شمال اليمن راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.

كما ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها 91 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة اليمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية ونقل موقع المسيرة نت اليمني عن مصدر في غرفة ضباط الارتباط قوله اليوم إن من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الدريهمي والمنظر وتحليق طائرة تجسسية في أجواء الدريهمي و 29 خرقاً بقصف مدفعي بأكثر من 200 قذيفة و 59 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم هذا الاتفاق.