Menu
حضارة

الصحة بغزة: نسبة الإصابات المتوقعة بكورونا بين العائدين لغزة من 20 إلى 30%

غزة _ بوابة الهدف

قال مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة في غزة رامي العبادلة خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة، اليوم الاثنين، إنّ "هناك عدة اجراءات قامت بها الصحة تبدأ من لحظة قدوم العائدين وحتى توزيعهم داخل مراكز الحجر، حيث سيتم توزيع كمامات عليهم وتم وضع أماكن محددة داخل المعبر وسيتم اجراء فحص مبدأي للدم للقادمين من المعبر حيث سيمكن الكشف عن المصابين بشكل مبدأي".

وأوضح العبادلة أنّه "سيتم تصنيف العائدين لعدة فئات، العائلات والمرضى وكبار السن والنساء سيتم توزيعهم بمراكز حجر خاصة، وكذلك الشباب سيضعون بمراكز حجر أخرى ومن يظهر عليهم فحوصات ايجابية سيتم وضعهم بمركز حجر صحي برفح، والمخالطين لهم سيتم وضعهم بأماكن حجر خاصة".

وقال العبدالة "نتوقع أن تكون عدد الإصابات من 20-30% من بين العائدين، ونتمنى من كافة العائدين الالتزام بإجراءات السلامة حيث ستكون فترة الحجر 21 يومًا وهي معتمدة من قبل وزارة الصحة".

وأشار أنّه "يوجد إجراءات أخرى حيث تم تدريب طواقم أخرى وتدريب عال المستوى، وتم اختيار فئات تستطيع التعامل مع المخاطر، وتم توزيع فرق مكافحة العدوى والسلامة للحد بشكلٍ كبير من عمليات الاختلاط، وما زلنا نعاني من نقص بالمستلزمات والأجهزة الطبية، وندعو المواطنين للتعاون حتى تبقى على غزة خالية من كورونا".