Menu
حضارة

الداخلية بغزة تحدد أربع فئات للسفر عبر معبر رفح

غزة _ بوابة الهدف

حددت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أربعة فئات من المقرر سفرها غدًا الثلاثاء عبر معبر رفح البري.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال مؤتمر صحفي، إنّه "سيسمح بالمغادرة من قطاع غزة لحملة الجوزات المصرية والإقامات المصرية وحملة الجوازات الاجنبية وكشف من المرضى الحالات الطارئة".

وأشار إلى أنّ "كافة القادمين لغزة سيتم حجرهم 21 يومًا، حيث تم فتح مركزين في الحجر الصحي أحدهم في دير البلح والآخر في خان يونس".

ودعا "المواطنين العائدين إلى غزة للتقيد بكافة إجراءات الوقاية والسلامة في طريق عودتهم، والالتزام بالإرشادات التي تم إعلانها من قبل الجهات المختصة؛ حرصاً على السلامة العامة، وستنشر الهيئة العامة للمعابر والحدود كشفاً بأسماء المواطنين المقرر مغادرتهم حسب الفئات المذكورة في وقت لاحق من هذا اليوم".

كما دعا خلال المؤتمر "المواطنين المغادرين إلى اتخاذ احتياطات السلامة وعدم التهاون في ظل ازدياد الخطورة وارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا في كافة دول العالم، كافة المواطنين في قطاع غزة إلى الانتباه والحذر خلال هذه المرحلة، واتباع إجراءات السلامة والوقاية في ظل عودة العالقين، وتوقّع وجود إصابات بالفيروس في صفوف العائدين".

كما وجّه البزم دعوة للمؤسسات والمنشآت الخاصة والعامة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير؛ حفاظاً على سلامة المواطنين في قطاع غزة.