Menu

رفضًا لاعتقالهم..

ثلاثة أسرى في معتقل "عوفر" يخوضون اضرابًا مفتوحًا عن الطعام

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأنّ "ثلاثة أسرى بمعتقل عوفر يخوضون اضرابًا مفتوحًا عن الطعام رفضا لاعتقالهم".

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ "الأسرى هم: ماهر الأخرس، ومحمد وهدان، وموسى زهران الذي شرع بإضرابه مؤخرًا"، مُضيفةً أنّ "الأسير ماهر الأخرس (49 عامًا) من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، يخوض إضرابه منذ 25 يومًا على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري".

كما بيّنت في بيانها، أنّ "تدهورًا طرأ على حالته الصحية، ويُعاني حاليًا من نقصان في الوزن، وآلام في الجسد وهزال عام، كما يُعاني من ارتفاع في ضغط الدم الذي ظهر معه خلال فترة اعتقاله عام 2018، وهو أسير سابق وأب لستة أبناء".

ولفتت إلى أنّ "الأسير محمد وهدان من قرية رنتيس شمال غرب رام الله، يواصل اضرابه لليوم الـ16 على التوالي، احتجاجًا على اعتقاله التعسفي، وكان قد أعلن اضرابه خلال تواجده بمركز توقيف حوارة المقام على أراضي المواطنين جنوب نابلس، ونقله الاحتلال فيما بعد لزنازين"عوفر".

أمَّا عن الأسير موسى زهران، من رام الله، فقد أعلن إضرابه بتاريخ 16 آب/ أغسطس الجاري، رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث قامت إدارة سجون الاحتلال بزجه بالزنازين بعد إعلان اضرابه بيومين.