Menu

محكمة دورا تقرر إخلاء سبيل الناشط نزار بنات

الناشط نزار بنات

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال المحامي الفلسطيني شاكر طميزة، اليوم الأربعاء، أن محكمة صلح دورا قررت إخلاء سبيل الناشط نزار بنات مقابل كفالة عدلية قيمتها 2000 دينار أردني. موضحًا أنه سيتم الإفراج عن الناشط بنات بعد "اتمام الاجراءات القانونية خلال الساعات القادمة".

وكانت النيابة العامة قد احالت طلب تمديد توقيف "بنات"  لمدة 15 يومًا إلى المحكمة المذكورة صباح اليوم. 

من جهته، قال الناشط فايز السويطي إن "الافراج عن الناشط نزار بنات كان من المفترض أن يتم في اليوم الأول، مضيفًا أنّ التمديد الذي تم لمدة 48 ساعة هو "خطأ قانوني". 

وأعتبر السويطي، خلال اعتصام أمام محكمة دورا ب الخليل للتضامن مع "بنات" أنّ قرار الافراج هو رسالة للنيايبة وللقضاء وللسلطة التنفيذية ولمجلس الوزراء وللرئيس أبو مازن تقول:" كفى مطاردة وملاحقة للحراكيين" مؤكدًا على ضرورة "فتح خط تواصل" بين السلطة والنشطاء. داعيًا إلى "التحاور والتفاهم" معهم. 

وأكد السويطي أنه:" لا تراجع حتى كنس آخر فاسد بإرادة حديدية" وفق تعبيره.

بعد مطاردة استمرت أيام، اعتقلت، الأحد الماضي، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الناشط نزار بنات على خلفية انتقاداته المستمرة للفساد في المؤسسات الفلسطينية بالضفة وخاصة مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وينشط  بنات منذ أكثر من 6 سنوات في محاربة وفضح الفساد في السلطة الفلسطينية والجهاز القضائي في الضفة، وتعرّض كثيرًا للملاحقة والاعتقال على يد أمن السلطة، واقتحمت الأجهزة الأمنية بيته ولم تجده عقب قمع واعتقال نشطاء حراك "طفح الكيل" في يوليو الماضي.

بدورها، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  اعتقال الأجهزة الأمنية للناشطين نزار بنات داعيةً إلى الإفراج الفوري عنه ووقف كافة أشكال الملاحقة لكل الأصوات الرافضة للفساد ورموزه.