Menu

البرلمان الأوروبي يصوت لتغيير "المجلس التشريعي" بـ "فلسطين"

البرلمان الأوروبي

بوابة الهدف_أوروبا

صوت البرلمان الأوروبي، اليوم على قرار تغيير مسمى لجنة العلاقة مع المجلس التشريعي في البرلمان الأوروبي الى لجنة العلاقة مع فلسطين، وذلك بتصويت 344 نائبا لصالح القرار، و282 ضد القرار، وامتناع 35 نائبا عن التصويت، فيما رحبت بعثة فلسطين لدى الإتحاد الأوروبي وبلجيكا لوكسمبورغ بهذا التغيير .

ورأت بعثة فلسطين لدى الإتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ في هذا القرار انجاز اضافي للدبلوماسية الفلسطينية، فيما رحب وزير الخارجية رياض المالكي

واعتبرت وزارة الخارجية أن القرار يهدف لتطوير العلاقة لمستوى الدولة من خلال إدخال التعديل على المسمى، والانسجام الكامل للتطور الحاصل على المستوى الدولي في التعاطي مع الدولة الفلسطينية كحقيقة واقعة .

يذكر أن رئيس لجنة العلاقة مع المجلس التشريعي في البرلمان الأوروبي النائب الايرلندية عن كتلة اليسار الموحد مارتينا اندريسن، هي التي قدمت مشروع هذا القرار الذي نوقش بعد ظهر اليوم في الدورة العادية الأولى بعد إجازة النواب الصيفية في مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ .

وعن الكتل البرلمانية التي دعمت مشروع هذا القرار فهي كتلة اليسار الموحد، والكتلة الاشتراكية الديمقراطية، وكتلة الخضر وعدد من نواب الكتل البرلمانية الأخرى والذين صوتوا بشكل فردي .