Menu

عدّة إصابات برصاص الاحتلال وحملة مداهمات واعتقالات بالضفة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّق بالضفة المحتلة، في حين أصابت عددًا من الشبّان.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوّات الاحتلال أصابت شابًا بالرصاص على حاجز زعترة العسكري، جنوب نابلس، وذلك بزعم "تنفيذ عملية دهس وإصابته بعض الجنود".

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ "شابًا أصيب برصاص الاحتلال على الحاجز المذكور، والجنود منعوا طواقمنا الطبية من الوصول إليه"، في حين أغلقت قوات الاحتلال الحاجز ومنعت المواطنين من عبوره في كلا الاتجاهين.

وفي جنين، أصيب صباح اليوم الأربعاء، شاب بعيار ناري بالساق من مثلث الشهداء واعتقل آخر، خلال مداهمات نفذتها قوات الاحتلال.

وبيّنت مصادر محلية، أنّ الشاب مجد مازن عصاعصة (١٨عامًا)، أصيب بعيار ناري بالساق وتم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وأشارت إلى أنّه تم اعتقال الشاب ايهاب حاتم عصاعصة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، عقب ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية وداهمت منزل ذوو الشاب أنس طزازعة وفتشته بهدف اعتقاله.

أمَّا في بيت لحم، فقد أصيب الشاب أحمد عبد أبو عكر (32 عامًا) من مخيم عايدة شمال المدينة، برصاصة في القدم أطلقها جنود الاحتلال عليه عند المدخل الشمالي للمدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا"، بأن "جنود الاحتلال المتمركزين على البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلقوا الرصاص باتجاه الشاب أبو عكر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في القدم، نقل على إثرها لأحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج".

وفي ذات المحافظة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز جمعة جدال أبو محيميد (29 عامًا)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته في منطقة الفرديس شرق بيت لحم.

وإلى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من بلدة يطا، إذ داهمت منطقة رقعة شرقًا واعتقلت الأسير المحرر شادي بدر العمور (29 عامًا).

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة بيت عوا جنوبًا ومخيم العروب شمالاً وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.