Menu

نتنياهو: لم أوافق أبدا على صفقة F35 للإمارات

بوابة الهدف - متابعة خاصة

ردا على تقرير لصحيفة النيويورك تايمز الليلة الماضية، قالت فيه إن رئيس وزراء العد بنيامين نتنياهو لم يعارض بيع طائرات متقدمة للإمارات، تقلا عن مسؤولين شاركوا بالمحادثات، نفى نتنياهو بشدة أن يكون أعطى الموتفقة على هذه الصفقة في أي وقت.

المصادر التي استندت إليها الصحيفة الأمريكية قالت إن ادعاءات نتنياهو كاذبة، وردا على الصحيفة ، قال السفير الصهيوني في واشنطن رون درامر إن الإعلان عن موافقة نتنياهو على بيع طائرات إف 35 للإمارات العربية المتحدة غير صحيح.

ورد مكتب نتنياهو على النشر قائلاً: "إن تكرار الادعاء الكاذب ضد رئيس الوزراء نتنياهو لا يجعله صحيحًا. ولم يحدث في أي وقت من المحادثات بين إسرائيل والولايات المتحدة ، والتي أدت إلى انفراج تاريخي مع الإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس ، أن وافق رئيس الوزراء نتنياهو على بيع إسرائيل للأسلحة التقدم إلى الإمارات ".

وقبل حوالي أسبوعين ، ذكرت الصحيفة ذاتها أن إدارة ترامب قامت في الأسابيع الأخيرة بتسريع اتصالاتها لبيع طائرات شبح وطائرات بدون طيار إلى الإمارات، ووفقًا للتقرير ، قدم ممثلو الحكومة مؤخرًا إحاطات سرية حول أنظمة F35 لممثلي الجيش الإماراتي. وأشار المقال إلى أنه حتى إذا تم الإعلان عن صفقة لبيع طائرات للإمارات ، فإن تنفيذها سيستغرق من ست إلى ثماني سنوات وسيكون لدى الحكومات المستقبلية خيار إلغائها.

ثم أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى احتمال أن تبيع بلاده طائرات F35 إلى الإمارات ، ولم يستبعد هذه الخطوة. في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، قال ترامب بعد ذلك إن الإمارات تريد طلب بعض الوحدات من أفضل طائرة في العالم وأن لديهم المال لدفع ثمنها. وأضاف "دعونا نرى ما سيحدث ، نحن نتحقق منه".