Menu

أبو ردينة: خطوات سياسية مشتركة بين فلسطين ومصر

الرئيس محمود عباس ونظيره المصري

بوابة الهدف _ رام الله _ غرفة التحرير

أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي اتفقا اليوم على خطوات سياسية مشتركة في كافة المجالات بما سينعكس إيجابا على القضية الفلسطينية .

وقال أبو ردينة: أكد الرئيس المصري على دعم بلاده للرئيس عباس وللشرعية الفلسطينية في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية . واصفا اللقاء بالهام والإستراتيجي لتناوله تطورات الأوضاع الخاصة بالقضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

كما تناول اللقاء السياسة الخطيرة التي ينتهجها كيان الإحتلال في القدس المحتلة، لتمرير المخطط الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك .

يذكر أن اللقاء جاء أن بعد أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري عدة اتصالات مع الرئيس عباس، ثم دعوته للقاء عاجل مع السيسي لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية .

يأتي هذا في أعقاب تصريح الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي: يبدو أن هناك اهتماما جديدا من قبل الرباعية الدولية لتحقيق شيء جديد على صعيد القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال إعلان العربي تلقي الجامعة دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، هي الاولى من نوعها؛ للمشاركة في اجتماع وزاري للرباعية الدولية، خلال كلمته الافتتاحية في مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في الدورة ١٤٤، اليوم.

كما أكد العربي، ان هناك اتفاقا عربيا على ضرورة أن يكون قرار الرباعية، ملزما من مجلس الامن لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية وفق سقف زمني محدد.