Menu

غدًا الخميس.. جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزّة تستأنف تقديم خدماتها الصحية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية

جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزّة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزّة، اليوم الأربعاء، عن استئناف تقديم خدماتها الصحيّة للجمهور اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس 10 سبتمبر/ أيلول.

بدوره، أوضح مدير عام الجمعية حاتم أبو القرايا لـ"بوابة الهدف"، أنّ "استئناف تقديم الخدمات سيكون عبر الحجز المسبق من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا".

وبيّن أبو القرايا خلال حديثه، أنّه "سيتم استقبال المستفيدين من خدمات الجمعية وفق عدّة شروط، وهي: الحجز المسبق عبر أرقام الجمعية التالية (2864750) أو (2824439)، والالتزام التام بموعد الحجز"، منوّهًا أنّ "الجمعية تعمل بنظام الطوارئ حسب تعليمات وزارة الصحة، أي لن نستقبل إلّا الحالات التي هي بحاجة إلى خدمة صحيّة طارئة".

وبحسب أبو القرايا أيضًا، فمن ضمن شروط الحصول على الخدمات الصحية من الجمعية "حضور المريض بمفرده أو مع مرافق واحد للضرورة القصوى، ولن يتم إدخال أي مستفيد إلى داخل مرافق الجمعية دون ارتداء الكمّامة".

وطالب أبو القرايا كافة المستفيدين "بعدم التوجّه إلى الجمعية إذا كانت هناك أي أعراض خاصة بفيروس كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة وجفاف الحلق أو فقد إحدى حاستي التذوّق والشم، وأي مواطن يشعر بمثل هذه الأعراض يفضّل التواصل مع الجهات الرسمية".

ودعا أبو القرايا أيضًا إلى "ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي"، لافتًا إلى أنّ "من لديه استشارات طبيّة يرجى التواصل على الأرقام المذكورة أعلاه ونحن بدورنا سنوصله بالطبيب المختص وبناء عليه يأخذ الاستشارة الخاصة به".

كما أكَّد أبو القرايا على أنّ "جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزّة أنشأت نظامًا صحيًا خاصًا بها وهو معقّد إلى حدٍ ما، ولكن الهدف منه هو الحفاظ على سلامة المواطن والفئات المستفيدة، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة طواقمنا وكوادرنا الطبيّة".

  0eb19a69-546b-48d7-84f5-12b9a6b72b36.jpg