Menu

بعد فرض عقوبات على وزيرين سابقين

لبنان.. حزب الله: سياسة العقوبات الأمريكية لن تحقق أهدافها

راية حزب الله اللبناني

بيروت - بوابة الهدف

قال حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، إنّ سياسة العقوبات الأمريكية، التي استهدفت وزيرين سابقين في لبنان، لن تتمكن من تحقيق أهدافها، مؤكدًا أن هذا "القرار الجائر" يعتبر "وسام شرف للصديقين".

وأضاف الحزب، في بيان صحفي:"في الجانب المعنوي إننا نرى أن هذا القرار الجائر هو وسام شرف للصديقين العزيزين ولكل ‏من تتهمه الإدارة الأمريكية بأنه مقاوم أو داعم للمقاومة".

وشدد الحزب على أنّ "الإدارة الأمريكية هي سلطة إرهابية تنشر الخراب والدمار في كل العالم وهي الراعي ‏الأكبر للإرهاب الصهيوني والتكفيري في منطقتنا ولا يحق لها أساسا أن تصنف الشرفاء ‏والمقاومين وتصفهم بالإرهاب وكل ما يصدر عن هذه الإدارة مدان ومرفوض".

واعتبر الحزب أنّ "سياسة العقوبات الأمريكية هذه لن تتمكن من تحقيق أهدافها في لبنان ولن تؤدي إلى ‏إخضاع اللبنانيين وإجبارهم على التنازل عن حقوقهم الوطنية السيادية، بل ستزيدهم تمسكا بقرارهم ‏الحر وكرامتهم الوطنية وسيادتهم الكاملة". مشيرًا إلى أن:"المواقف الصادرة عن هيئة الرئاسة في حركة أمل ‏وعن رئيس تيار المردة تؤكد هذه الحقيقة" معربًا عن تضامنه مع الوزيرين

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على وزير الأشغال العامة في الحكومة اللبنانية السابقة، يوسف فنيانوس، ووزير المالية السابق، علي حسن خليل. بذريعة تقديم دعم مادي ومالي لحزب الله الذي تعتبره واشنطن "تنظيمًا إرهابيًا".