Menu

أبو نعيم يتوقّع فتح معبر رفح الأسبوع المقبل في الاتجاهين

غزة _ بوابة الهدف

توقّع وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، مساء اليوم الخميس، بأنّ يتم فتح معبر رفح في الاتجاهين نهاية الأسبوع المقبل.

وقال أبو نعيم خلال لقاء إعلامي بشأن معبر رفح: "أزف بشرى للعالقين بإمكانية فتح معبر رفح نهاية الأسبوع القادم"، لافتًا إلى أنّ "أبناء شعبنا بحاجة ماسة للمغادرة وعودة العالقين عبر المعبر، وهذا الملف حاضر في مشاوراتنا بشكلٍ دائم".

كما أكَّد على أنّ "فتح معبر رفح سيكون في الاتجاهين، وليس في اتجاه واحد، ونأمل أن يستمر فتحه على الدوام نظراً للحاجة الماسة لأعداد كبيرة من العالقين".

وأوضح أبو نعيم أنّ "سرعة انتقال فيروس "كورونا" بين المواطنين دفعت الوزارة إلى تقسيم القطاع إلى محافظات وأحياء ومربعات، منذ اكتشاف الإصابات داخل المجتمع، وتم إغلاق مناطق بشكلٍ كامل وأخرى بشكلٍ جزئي بحسب طبيعة وجود الإصابات فيها".

وبيّن أنّه "تم إغلاق المناطق والمربعات والطرق التي تؤدي للبيوت التي تقع فيها الإصابات؛ من أجل حصر انتشار الفيروس، ونؤكّد أن خير وسيلة لمحاربة الوباء هي قطع سلسلة انتشار المرض، عبر الإجراءات التي نتخذها بالإغلاق وعزل المناطق".

وأشار إلى أنّ "التخفيف عن بعض المناطق لا يعني أن تكون مفتوحة بشكلٍ كامل، ولذلك يتم الاستمرار بقرار حظر التجوال يومياً من الساعة 8 مساء حتى 7 صباحاً، والليلة سنعلن عن إجراءات تخفيفية جديدة لبعض المناطق".

وأضاف إنّ "وزارة الداخلية كانت قد وضعت خطة مسبقة لإدارة العمل في حال انتشار الوباء داخل القطاع، وأجرينا مناورة تدريبية لتوقع حدوث إصابات بالفيروس في المجتمع".

كما أوضح أبو نعيم أنّ وزارته "استقبلت عبر الرقم الوطني للوزارة 109، أكثر من 100 ألف اتصال خلال هذه الفترة، لتلبية احتياجات المواطنين ومساعدتهم".