Menu
حضارة

كابينت العدو: إغلاق شامل لم يحدد موعده النهائي بسبب كورونا

بوابة الهدف - متابعة خاصة

بعد ساعات طويلة من المناقشات، وافقت حكومة كورونا الصهيونية (مجلس الكابينت الخاص بالوباء) على المخطط الذي قدمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو: أسبوعين من الإغلاق الكامل ثم أسبوعين آخرين مع قيود صارمة. ولم يتم تحديد موعد بدء الإغلاق بعد، فمن المحتمل أن يبدأ يوم الأربعاء أو الجمعة عشية رأس السنة. ومن المتوقع أن توافق الحكومة بشكلٍ نهائي يوم الأحد، رغم أن وزير الأمن الصهيوني بني غانتس أعطى توجيهاته لرئيس الأركان بالاستعداد للإغلاق التام.

يتمثل الاقتراح المعتمد في تشغيل برنامج من ثلاث مراحل للحد من زيادة معدلات الإصابة بالأمراض عن طريق تقليل الازدحام. في المرحلة الأولى، التي ستبدأ الأربعاء أو الجمعة المقبلين، عشية رأس السنة الجديدة، سيتم فرض إغلاق كامل: سيتم إغلاق نظام التعليم (في الصف الخامس وما فوق، وسيتم إجراء التعلم عن بعد طوال أيام الإجازات) وسيتم إغلاق أنشطة القطاعين الخاص والعام باستثناء الوظائف الأساسية ومحلات السوبر ماركت والصيدليات والشركات.

وفقًا للمخطط المعتمد ، سيتم في هذه المرحلة تنفيذ العمل من المنزل قدر الإمكان؛ و يُسمح بالصلاة العامة في الأماكن المفتوحة أو المغلقة وفقًا للشروط المنصوص عليها في برنامج "إشارة المرور" في الوضع "الأحمر" ؛ سيتم إغلاق المطاعم تمامًا (باستثناء التوصيلات)؛ فضلا عن أماكن التسلية والترفيه والأعمال والتجارة والسياحة الداخلية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حظر حركة الأشخاص إلى مسافة تزيد عن 500 متر من مكان الإقامة.

المرحلة الثانية، التي ستبدأ في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) ولمدة 14 يومًا على الأقل، ستكون البديل "الضيق المشدد" الذي اقترحه جامزو مسؤول برنامج كورونا في هذه المرحلة، سيستمر إغلاق نظام التعليم (باستثناء التعلم عن بعد لطلاب الصف الخامس وما فوق) ، وسيتم تقييد حركة الأشخاص خارج المناطق السكنية خلال عطلة العرش (عشية العطلة لمدة تسعة أيام)، وسيتم تقييد التجمعات في البلاد. إلى الوضع "الأحمر".

في الوقت نفسه، سيتم السماح بعمل القطاعين العام والخاص بنسبة تصل إلى 30  إلى 50 في المائة. وستتجاوز المرحلة الثالثة الأنشطة وفقًا لخطة "إشارة المرور" ، في حوالي تشرين الثاني/ أكتوبر.