Menu

رفعوا الأعلام الفلسطينية

بالصورخروج مظاهرات في زنجبار اليمنية رفضًا للتواجد الصهيوني في سقطرى

بوابة الهدف _ وكالات

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين، جنوب اليمن، اليوم الخميس، تظاهرات رافضة للتواجد الصهيوني على كافة الأراضي اليمنية.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالوجود "الإسرائيلي" في جزيرة سقطرى كما رفعوا الأعلام الفلسطينية مؤيدين لحق الشعب الفلسطيني في دولة عاصمتها القدس ، في حين شددوا على أنّ من "أتى بإسرائيل إلى سقطرى سيأتي بها إلى عدن وزنجبار وكافة الأراضي اليمنية".

يُشار إلى أنّ العديد من المسيرات جالت طرقات المدن الجنوبية في عدن والمحفد بالإضافة إلى مظاهرة سابقة في زنجبار تندد بـ"الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي" الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وحذرت قبائل يمنية عديدة في وقتٍ سابق من سعي الإمارات إلى إدخال "إسرائيل" إلى جزيرة سقطرى في المحيط الهندي قبالة السواحل الجنوبية لليمن .

وكشف موقع "ساوث فرونت" الأميركي عن عزم الإمارات و"إسرائيل" على إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في الجزيرة.

ونقل الموقع عن مصادر عربية وفرنسية، أن "وفداً ضم ضباطاً إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة أخيراً، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية.

وسقطرى هي مجموعة صغيرة من الجزر في المحيط الهندي سميت على اسم الجزيرة الكبيرة الموجودة هناك. تقع سقطرى على بعد 350 كيلومتراً جنوب اليمن وحوالى 250 كيلومتراً شرق الصومال. الجزر أرض خاضعة للسيادة اليمنية. تبلغ مساحة الجزيرة الرئيسية 3650 كيلومتراً مربعاً والباقي صغير وبعضها غير مأهول. في عام 2008، تم إعلان الأرخبيل كموقع للتراث العالمي.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" اليمنية المدعومة إماراتياً، السيطرة على معسكر القوات الخاصة، ثاني أكبر القواعد العسكرية، وآخر معاقل قوات هادي و"الإصلاح" في مدينة حديبو مركز جزيرة سقطرى.
المصدر: الميادين نت 

93b06c17-8ef7-4940-867a-6018ef3c9273.jpg
c96d444d-0385-4657-9222-3b1ff3e524a7.jpg