Menu
حضارة

الجبهة أعلنت التعبئة العامة لجميع كوادرها

الكعبي: أسرى الشعبية بصدد الشروع في برنامج تصعيدي إذا لم ينتهي عزل القائد وائل الجاغوب

وائل الجاغوب

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكَّد مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علام الكعبي، اليوم الأربعاء، على أنّ "أسرى الجبهة الشعبية يستعدون حاليًا لتنفيذ برنامج نضالي تصعيدي ضد إدارة مصلحة السجون على خلفية تنكيلها المستمر بحق القائد وائل الجاغوب".

وشدّد الكعبي في تصريحٍ لمركز حنظلة للأسرى والمحررين، على أنّ "الجبهة في السجون أعلنت النفير والتعبئة العامة لجميع كوادرها تمهيدًا لإطلاق سلسلة من الخطوات التصعيدية التي قد تبدأ مطلع الأسبوع المقبل في حال لم يفض الحوار الدائر مع مصلحة السجون حاليًا لنتائج إيجابية تضمن إنهاء عزل القائد الجاغوب ووقف الاستهداف المستمر الذي يتعرّض له من قبل أجهزة الاحتلال المختلفة".

ودعا الكعبي "كوادر وأنصار الجبهة وأبناء شعبنا في مختلف أماكن التواجد الفلسطيني لإسناد ومؤازرة أسرى الجبهة حال انطلاق برنامجهم النضالي الذي سيخوضونه نيابة عن أسرى الحرية لحفظ كرامتهم وحقوقهم المكفولة قانونًا".

يُذكر أنّ القائد وائل الجاغوب الذي يتولى مسؤولية فرع الجبهة الشعبية في السجون يتعرّض منذ اعتقاله أواسط العام 2001 لاستهداف متواصل من قبل أذرع الاحتلال المختلفة بدأ بإخضاعه للتحقيق القاسي فور اعتقاله وإصدار حكمًا بسجنه مدى الحياة واستمر عبر حرمانه من الزيارة ونقله بشكلٍ تعسفي ودائم من سجن لآخر ليتوّج قبل ثلاثة أشهر بنقله للعزل الانفرادي ومن ثم تحويله للتحقيق وإعادته للعزل الانفرادي مجددًا.