Menu

الداخلية بغزة تعلن تشديد إجراءات الاغلاق على مخيم جباليا والتركمان

اياد البزم

غزة - بوابة الهدف

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم، اليوم الثلاثاء، تشديد إجراءات الإغلاق على منطقتي مخيم جباليا والتركمان في محافظة شمال غزة وشرق محافظة غزة. 

وقال البزم، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه:"في إطار تحديث تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني فرض "مزيداً من تشديد الإجراءات والإغلاق على منطقة مخيم جباليا في محافظة شمال غزة، وتقسيمه إلى عدة مربعات، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات فيه.

ودعا الناطق باسم الداخلية "أهلنا في منطقة مخيم جباليا إلى الحد من الحركة، والالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية، حتى نتمكن من السيطرة على بؤر تفشي الوباء".

وأكد على فرض مزيداً من تشديد الإجراءات في منطقة "التركمان" شرق محافظة غزة، وتقسيمها إلى مربعات، وندعو أهلنا في تلك المنطقة للحد من الحركة بسبب ارتفاع الإصابات المسجلة فيها، وزيادة نسبة المخالطين لها.

وشدد على أنّ إجراءات الفصل بين محافظتي غزة وشمال غزة، وبين محافظة غزة وباقي المحافظات. لافتًا إلى "استمرار قرار منع التجمعات في المحافظات كافة، وندعو المواطنين إلى التقيد بإجراءات السلامة والوقاية؛ حتى نتجنب العودة لسياسة تشديد الإجراءات والإغلاق".

وفي ختام بيانه، لفت إلى "استمرار إغلاق شاطئ البحر أمام المصطافين في المحافظات كافة" مؤكدًا أن "الأجهزة المختصة تواصل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".