Menu

عريقات ممتعض من غياب 22 دولة إسلامية عن تصويت رفع العلم

عريقات

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات: العالم يريد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وأن تكون فلسطين حرة ودولة كاملة الاستقلال، وها هو قد صوت لدحر الاستيطان والاحتلال، وصوت للحرية والاستقلال والسلام.

وأكد عريقات أن جميع دول الاتحاد الأوروبي تؤيد قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا في تصريح صحفي: تصويت العالم لصالح رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة، رسالة بأن السلام والاستقرار في المنطقة لن يتم إلا بتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع القول: ولا دولة في الاتحاد الأوروبي صوتت ضد رفع العلم، لكن غابت 22 دولة إسلامية من بينها دولة عربية عن التصويت، كان يجب أن يكون لدينا 141 صوتاً، كما يجب تغيير موقف الدول التي امتنعت عن التصويت وحثها على الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وأشار عريقات في التصريح ذاته أن لقاءات جمعته مؤخرا بعدد من الدبلوماسيين الأجانب ركزت على إجراءات حكومة الاحتلال، والتقارير التي تشير إلى الزيادة في النشاطات الاستيطانية والتي ارتفعت بنسبة 54% خلال العام الحالي.

وختم عريقات تصريحه بالقول: الهدف من تأجيل عقد المجلس الوطني، إعطاء المشاورات والتحضيرات فرصة اضافية لضمان المشاركة، وأن يكون مدخلا لوحدتنا الوطنية.