Menu
أوريدو

عودة الدوام بكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بقطاع غزة

صورة تعبيرية

غزّة - بوابة الهدف

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف مساء اليوم عن اتخاذ قرار بعودة الدوام في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بدءًا من الأسبوع المقبل.

وكان قد توقف العمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية قبل نحو شهر بعد قرار إعلان حالة الطوارئ عقب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين المواطنين في قطاع غزة.

ونشر ديوان الموظفين العام تعميما وجهه إلى وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والسلطات بعودة دوام الموظفين بشكل جزئي ابتداء من صباح يوم الأحد المقبل 27 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن القرار جاء بعد مداولات لجنة متابعة العمل الحكومي في جلستها رقم (97) المنعقدة بتاريخ 22 سبتمبر.

وأشار إلى أن العودة للدوام ستكون وفقا لإجراءات مطلوب توفيرها من الدوائر الحكومية، أولاها الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة، وأن يكون دوام الموظفين بالعدد المطلوب لتقديم الخدمة الحكومية الأساسية للمواطنين ويترك الأمر في تحديد الأعداد والآلية لرئيس المؤسسة.

ولفت الديوان إلى أن الدوام اليومي يبدأ الساعة 9 صباحا، وأن يكون دوام الموظفين في نفس المحافظة التي يقطنون بها، فيما يستثنى الموظفون الذين يتطلب عملهم التواجد في مقر الدائرة الحكومية الرئيسي.

وشدد على أنه يمنع فتح أي مؤسسة أو مديرية واقعة داخل المربعات الحمراء، إضافة لإعفاء الموظفين القاطنين في المربعات الحمراء وضعيفي المناعة بناء على توصية طبية من وزارة الصحة والأشخاص ذوي الإعاقة والموظفات ممن لديهن أطفال.

ونبه الديوان إلى تفعيل العمل عن بعد للموظفين الذين لا يتطلب دوامهم في مقر الدائرة الحكومية، واستخدام منظومة المراسلات الإلكترونية داخل الدائرة الحكومية وما بين الوزارات والمؤسسات الحكومية بهدف تقليل تداول الأوراق.