Menu
أوريدو

جهود متواصلة في خدمة الجماهير

الشعبية في الشمال تنظم مجموعة أنشطة في اطار الحماية والمساندة لشعبنا في مواجهة فيروس كورونا

ضورة من نشاطات الجبهة في الشمال

غزة - بوابة الهدف

تواصل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة شمال قطاع غزة جهودها في خدمة أبناء شعبنا وذلك منذ اللحظات الأولى من اعلان حالة الطوارئ بقطاع غزة فقد تنوعت جهودها ما بين دعم واسناد للأسر المستورة وحل اشكاليات كبيرة تواجه المواطنين وتوعية وتثقيف من مخاطر جائحة كورونا وتعقيم لمرافق عامة وشوارع مركزية وفرعية.

في الأسبوع الأخير عملت المنظمات الأربع التابعة لمحافظة الشمال "أ" على تنظيم عدة حملات، فمنظمة الشهيد رشاد مسمار قامت بتعقيم عدة مناطق تشمل نطاقها، منها بلوك ١ و ٢ و ٣ و ٤ و ٥ ومنطقة الخلفاء ومدرسة أبو حسين وساحة عزيز وعملت أيضا على تعليق صور كتب عليها عبارات توعية وتثقيف للجماهير عن كيفية التعامل الآمن للحماية من فايروس كورونا.

وفي اطار مساندة الأسر المتعففة والتي تعيش ظروفا صعبة هذه الأيام قامت منظمة الشهيد رشاد مسمار بتوزيع ٦٣ طردا غذائيا على الأسر الأشد فقرا في المنطقة.

واصلت منظمة الشهيد صالح دردونة جهودها الوقائية للمساهمة في الحد من فايروس كورونا، وذلك برش وتعقيم شوارع عدة في جباليا البلد وبيوت المحجورين في عزبة عبد ربه حيث عملت المنظمة على تعقيم منازل المحجورين، والمناطق والأماكن المخصصة لحاويات النفايات، وذلك ضمن جهود المنظمة الاحترازية والاجراءات الوقائية للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من الاصابة بالفيروس.

وقامت المنظمة بتوزيع منشورات لرفع الوعي لدى المواطنين بالمناطق التي خضعت للحجر الصحي المنزلي، وكيفية الوقاية منه، وأطلقت العديد من الإرشادات والرسائل التوعوية.

ودعما واسنادا للأسر المحتاجة في نطاق المنظمة قاكت بتوزيع قسائم شرائية بقيمة 50 شيكل لعشرات الأسر التي تمر في ظروف قاسية.

وفي اطار التخفيف عن كاهل المواطنين وما يشتكون منه باستمرار قامت منظمة دردونة بمتابعة إزالة القمامة من مناطق المنازل الخاضعة للحجر الصحي مع بلدية جباليا وتابعت كافة شكاوى المحجورين مع جهات الاختصاص.

واصلت منظمة الشهيد عبدالله محيسن في تل الزعتر جهودها في حملات التعقيم حيث جابت كافة شوارع ومحاور تل الزعتر ومحيطها، واستمرت في توزيع وتعميم نشرات التوعية في الشوارع وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

كما واصلت منظمة الشهيد ايهاب أبو القمصان جهودها خدمة جماهير شعبنا أيضا منذ بداية اعلان حالة الطوارئ ولكنها في الاسبوع الأخير حافظت على استمرارية توزيع النشرات التوعوية وتعليقها في شوارع منطقة مشروع بيت لاهيا.

ودعما لحقوق اللاجئين الفلسطينيين نظمت محافظة الشمال اعتصاما أمام مقر الوكالة بمخيم جباليا دفاعا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في ظل حالة التجاهل والتقصير الواضح في هذه الظروف من قبل ادارة الوكالة.

WhatsApp Image 2020-09-25 at 9.21.45 PM (1).jpeg

وحثت قيادة المحافظة إدارة الوكالة على الوقوف أمام مسؤلياتها وتقديم كل ما يلزم لأبناء شعبنا وقد شارك في هذه الفاعلية جماهير شعبنا من اللاجئين وكذلك ممثلي القوى الوطنية والاسلامية.

وأكدت محافظة الشمال بكافة منظماتها العاملة على استمرارية دورها الوطني والاخلاقي وستعمل بكل امكاناتها وطاقة رفاقها لخدمة أبناء شعبنا وحمايته من كل المخاطر.

WhatsApp Image 2020-09-25 at 9.21.44 PM.jpeg

 

 

WhatsApp Image 2020-09-25 at 9.21.45 PM.jpeg