Menu
أوريدو

"متطوعون نحو وطن آمن ونظيف"

بالصورمزهر: الجبهة ستواصل الحملات التطوعية تلبية لواجبها الوطني والمجتمعي

غزة - بوابة الهدف

نفذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صباح الأربعاء حملة عمل تطوعي واسعة تحت عنوان "متطوعون نحو وطن آمن ونظيف" في كافة محافظات قطاع غزة .

وشارك في الحملة التطوعية آلاف المتطوعين وفي مقدمتهم عضو المكتب السياسي ومسؤول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر وقيادة فرع قطاع غزة، وأشرف على الحملة الرفاق في منظمات الجبهة الشعبية في القطاع بدءًا من منظمات الشمال مرورًا بمناطق ومنظمات محافظة غزة وصولاً إلى المحافظة الوسطى وانتهاءً بالمنظمات والمناطق الحزبية في جنوب قطاع غزة على مستوى محافظتي خان يونس ورفح.

وظهر المتطوعون خلال مشاركتهم في الحملة التطوعية وفي مقدمتهم الرفيق جميل مزهر وهم يرتدون لباس الوقاية الاحترازية ويحملون في أياديهم أدوات ومواد التنظيف والتعقيم الوقائية، كما قَدّم الرفاق كلاً في منطقته النصائح للمواطنين بضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والداخلية، حيث تفاعل المواطنون من أبناء شعبنا مع الرفاق العاملين في الميادين المختلفة من على أسطح المنازل ونوافذ البيوت، موجهين التحية للجبهة الشعبية على هذا الدور والجهد المبذول منذ بداية جائحة كورونا وحتى اللحظة .

وتأتي هذه الحملة استمراراً من الجبهة الشعبية في تأدية واجباتها الوطنية والسياسية والاجتماعية والميدانية، وتعزيزاً لسُبل الوقاية وإجراءات السلامة ورفع جدواها في مقاومة جائحة كورونا وكسر دوائر انتشارها، وإيماناً من الجبهة الشعبية بضرورة تجنيد كل خلايا المُجتمع أفراداً وجماعات ومؤسسات وقوى في الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا ومتطلبات الانتصار عليه.

يذكر أنه منذ الإعلان عن تسجيل أول إصابة من داخل قطاع غزة بفايروس "كورونا" المستجد، بذلت لجنة الطوارئ التي شكلتها الجبهة الشعبية جهودًا مضنيةً من أجل حماية أفراد المجتمع من خطر الإصابة ولتخفيف تداعيات تفشي الجائحة، حتى شَكلّت بذلك نموذجًا متقدمًا في تحصين المجتمع وإسناده من خلال متابعة القضايا المتعلقة بحماية أبناء شعبنا واتخاذ الإجراءات التي تخفف من معاناتهم.

ووجه الرفيق جميل مزهر خلال رسالة وجهها إلى جميع الرفيقات والرفاق المشاركين في هذه الحملة رسالة شكر وتقدير على دورهم في إنجاح أهداف الحملة التطوعية الواسعة التي نفذتها الجبهة اليوم، والتي عَبّرت اليوم في شوارع ومخيمات وأزقة القطاع عن صميم مبادئ الجبهة الهادفة لغرس ثقافة الوعي والتطوع وخدمة المجتمع كقيمة عليا، ومبدأ أساسي في حياتنا.

واعتبر مزهر أن هذه الحملة جسدت نجاحاً لصورة الجبهة وبرنامجها الوطني والمجتمعي، وتساهم في تعزيز تكاتف أفراد المجتمع وتكريس ثقافة العمل التطوعي، وزيادة قيم الولاء والانتماء للوطن. وسيكون لها أثراً بالغاً في توسيع حجم البرامج التطوعية والاغاثية، وتشجيعها خصوصاً في ظل حالة الطوارئ المستمرة في القطاع.

ووجه مزهر في رسالته دعوة مفتوحة لجميع الرفيقات والرفاق للاستمرار بهذا الجهد والانجاز والمراكمة عليه كلاً في ميدان عمله وتخصصه، مؤكداً استمرار الجبهة في دعم كافة المبادرات والحملات التي تدعم العمل التطوعي وتخدم أبناء شعبنا.

وأكد مزهر بأن تعزيز قيم التآزر والتكاتف المجتمعي من أهم الأشكال التي تساهم في تخفيف معاناة أبناء شعبنا خلال هذه المرحلة العصيبة في ظل الوضع المعيشي الصعب وما أحدثته جائحة كورونا من أوضاع حياتية أشد قساوة، ما يستوجب استمرار الجهود الإنسانية والمجتمعية.

وختم مزهر رسالته، مؤكداً أن الجبهة الشعبية التي كانت دوماً رائدة وسباقة في العمل التطوعي ستواصل هذه الحملات والجهود تلبيةً لواجبها الوطني والمجتمعي، وخدمةً لأبناء شعبنا، موجهاً التحية لجماهير شعبنا الذين يواجهون الاحتلال والعدوان والحصار من جهة، والأزمات وخاصة جائحة كورونا من جهة ثانية، معرباً عن ثقته بأن هذا الشعب التضحوي المعطاء سينتصر على الفيروس والاحتلال.

كما وجه مسئولو المحافظات من خلال مداخلات صحافية أثناء الحملة التطوعية، دعوة لجماهير شعبنا وجميع القوى والمؤسسات إلى إيلاء العمل التطوعي أهمية كبيرة، لما له من نتائج إيجابية في حماية المجتمع وتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا، وخصوصاً في حالات الطوارئ والأزمات.

WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.18.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.16.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.16(1).jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.11.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.12.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 15.24.09.jpeg

WhatsApp Image 2020-09-30 at 16.22.20.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 16.22.21.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 16.22.22.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 16.22.31.jpeg
WhatsApp Image 2020-09-30 at 16.22.36.jpeg