Menu

الضمير توقّع اتفاقية شراكة مع لجنة الانتخابات المركزية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

وقّعت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اتفاقية شراكة مع لجنة الانتخابات المركزية تستهدف رفع حالة الوعي عند الشباب طلبة الجامعات من كلا الجنسين بالحق في المشاركة السياسية وقانون الانتخابات وإجراءات العملية الانتخابية.

وتهدف الاتفاقية أيضًا إلى تعزيز المثل العليا في المجتمع الفلسطيني والمساهمة في الارتقاء بالمؤسسة التعليمية بتبنيها النهج القائم على احترام حقوق الشباب في ممارسة العملية الديمقراطية استناداً لاتفاقية الدولية المنضمة إليها دولة فلسطين.

وقالت مؤسسة الضمير إن المشروع سيعمل على "تمكين فريق أصدقاء الضمير من إعطاء ورش عمل حول المشاركة السياسية وممارسة العملية الديمقراطية، تستهدف اقرانهم من طلبة الجامعات، وسيجعل فريق أصدقاء الضمير متمكن من تنفيذ أنشطة مشروع من حقي ان اختار بطريقة قانونية وفق الاجراءات الرسمية للعملية الانتخابية".

كما تضمنت الاتفاقية قيام تنفيذ ثلاث مبادرات محاكاه صورية للعملية الانتخابية بالشراكة مع الجامعات المستهدفة بحيث يكون لكل جامعة مبادرة تستهدف إمّا فرع الجامعة الرئيسي أو كلية القانون أو الاعلام أو كلاهما معا يبدأ تنفيذ الاتفاقية من الأول من تشرين أول 2020 وتنتهي بشهر آذار 2021.

هذا وقد وقع الاتفاقية عن "مؤسسة الضمير" الأستاذ/ علاء السكافي، القائم بأعمال المدير التنفيذي ووقّع عن لجنة الانتخابات المركزية المدير التنفيذي جميل الخالدي، المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية.