Menu

إيران تستعد لتدشين حاملة طائرات تستطيع قطع مسافة الكوكب ثلاث مرات دون التزود بالوقود

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، عن قرب موعد تدشين حاملة الطائرات الإيرانية التي تستطيع قطع مسافة الكرة الأرضية لثلاث مرات من دون التزود بالوقود.

وأوضح خانزادي أنّ "السفينة العملاقة، الأولى من نوعها لدى الجيش الإيراني، قادرة على قطع مسافة تعادل الالتفاف حول الكرة الأرضية لثلاث مرات من دون التزود بالوقود، وتستطيع حاملة الطائرات الجديدة حمل المروحيات والطائرات المسيرة الإيرانية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الصواريخ".

وبيّن خانزادي أنّ "بلاده ستشهد خلال الأشهر القادمة إزاحة الستار عن مجموعة من المنجزات الجديدة للقوة البحرية إحداها المدمرة (دنا)"، لافتًا إلى أنّ "المدمرة (دانا) وطنية الصنع بالكامل، وأنها جزءًا من القوة الدفاعية القيمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية مع إمكانية الإبحار في المحيط".

وأعلن أيضًا أنّ "القوات ستدشن قريبًا كاسحة ألغام جديدة، والتي ستكون بمثابة طاقة جديدة لمواجهة التهديدات المتعلقة بالألغام في البحر والساحل"، مُشيرًا إلى أنّ "اسم حاملة الطائرات الجديدة هو الخليج الفارسي".

وتابع خلال تصريحاته: "نحن نسعى في غضون الشهرين القادمين لتدشين سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والطائرات المسيرة ومجهزة بمجموعة من الإمكانيات الصاروخية والتسليحية الأخرى"، مُبينًا أنّ "قدرة السفينة على الإبحار الطويل يجعلها قادرة على البقاء في المحيطات فترة طويلة وتوفر ديمومة دفاعية وأمنية في المنطقة، وهدف هذه المعدات إرساء الأمن في البحر لدول المنطقة والعالم".