Menu

قرار بعودة العمل بالمنشآت السياحية وفق تفاهمات محددة في قطاع غزة

صورة تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة، عن اتخاذ الجهات الحكومية في القطاع قرارا بعودة العمل داخل المنشآت السياحية من فنادق، ومطاعم، وكافي شوب مرخص مطعم، وفق تفاهمات محددة.

وأوضحت الهيئة أن القرار الحكومي جاء استجابة لخطط التعايش التي قدمها المجلس لجهات الاختصاص الحكومية المختلفة وعلى رأسها رئيس لجنة تسير العمل الحكومي محمد عوض ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق ابو نعيم.

وتضمن الإعلان الحكومي تفاصيل وإجراءات العودة للعمل بالشراكة الكاملة مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية، والتي تمثلت في انهاء استخدام الفنادق لأغراض الحجر الصحي، مع إبقائها تحت الطلب وفقا لتطورات الحالة الوبائية في غزة.

وفصل رئيس الهيئة عبدو غنيم، الإجراءات المتفق عليها مع الجهات الحكومية لاستعادة النشاط الاقتصادي للمنشآت السياحية، بان فتح المطاعم والكفي شوب "المرخص مطعم"، سيكون بعد توقيع أصحابها على تعهد خطي لدي الهيئة، يقضي بالالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الخاص بإجراءات العمل داخل المنشآت السياحية، والذي تم اقراره بالتعاون مع مجلس إدارة الهيئة.

وأوضح ان هذا القرار لا يسري حتى الان على صالات الافراح، وان البحث لا زال جاري للوصول الى اتفاق يقضي بعودة العمل وفقا لتطورات الحالة الوبائية.