Menu

"الأونروا" تحذّر: 130 مليون دولار عجز التمويل في ظل زيادة انتشار "كورونا"

بوابة الهدف _ وكالات

حذّر فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من "مغبة عجز التمويل البالغ 130مليون دولار، وسط الانتشار القوي للموجة الثانية لفيروس كورونا".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي عقد في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وبيّن المفوض أنّ "فجوة تمويل الأونروا اليوم تبلغ 130 مليون دولار، وتحتاج إلى 40 مليون دولار لمواصلة عملياتها الإنسانية لأكثر من 1.4 مليون لاجئ متأثر بالصراع قادمين من سوريا أو يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهناك حاجة ماسة إلى 15 مليون دولار من هذا المبلغ لدعم خط إمدادات الغذاء في قطاع غزة لأكثر من مليون لاجئ".

كما حذّر المفوض "من مغبة بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا التي بدأت تنتشر بقوة. لقد ارتفع العدد الإجمالي للاجئين الفلسطينيين المصابين من أقل من 200 حالة إلى أكثر من 10 آلاف حالة في الأسبوع الماضي، في حين أنّ الوباء أطلق العنان لوباء وحشي من الفقر المدقع يجعل لاجئي فلسطين يشعرون باليأس".

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، تُعاني من أزمةٍ مالية خانقة منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير/كانون ثاني الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها.