Menu

معروف: الإغلاق الشامل لا يمكن أن يستمر

القدرة: إصابات "البريج" الجديدة تعني أن الفيروس مازال يتفشى

أشرف القدرة

غزة - بوابة الهدف

أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة ب غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الثلاثاء، اكتشاف 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مخيم البريج غير مرتبطة ببؤر سابقة.

وأوضح القدرة، في حديث عبر قناة الأقصى الفضائية، أنّ اكتشاف بؤر جديدة في مخيم البريج، يؤكد أن الوباء مازال يتفشى، مضيفًا: "نحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد والتعاون المجتمعي من أجل تثبيط الانتشار".

وأضاف:"على ضوء نتائج الفحوصات سيتم تقييم الحالة الوبائية في مخيم البريج وتحديد الخطوة المقبلة".

ولفت إلى أن التراخي والاستهتار بإجراءات الوقاية هو سبب رئيس في زيادة الاصابات وإحداث بؤر تفشي جديدة، موضحًا أن وعي والتزام المواطنين بالضوابط الصحية هو رأس الحربة في مواجهة الجائحة.

وفي هذا السياق قال:"بقدر التزام الجميع وتحمل المسؤولية بقدر ما سيكون المجتمع في مأمن من خطر هذا الوباء" داعيًا إلى الالتزام بإجراءات الوقاية وحماية كبار السن، والأطفال وذوي الامراض المزمنة وضعيفي المناعة والأشخاص ذوي الإعاقة من خطر نقل العدوى إليهم.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن وزارة الصحة ستعلن غداً عن المزيد من الإصابات بفيروس كورونا داخل مخيم البريج، مشيرًا إلى أن ما تم الإعلان عنه اليوم فقط ثماني إصابات خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأضاف معروف في حديث لإذاعة صوت القدس ، أنّ اكتشاف الإصابات في مخيم البريج يدق ناقوس الخطر، مطالبًا الأهالي زيادة الإجراءات الوقائية وعدم التحرك والتزام البيوت.

وتابع معروف: "تم تقيد الحركة وحجر جميع المنازل التي تم اكتشاف الاصابات داخلها بشكل أساسي، بما في ذلك تطويق البؤرة التي تفشى بها الفيروس بمخيم البريج، ضمن النطاق الجغرافي التي توجد بها تلك المنازل".

ودعا المواطنين في كافة مناطق قطاع غزة لأخذ المزيد من تدابير السلامة والالتزام بالإجراءات الوقائية لأنها الضامن الوحيد لاجتياز هذه المرحلة. مؤكدًا أنّ الإغلاق الشامل وشل الحركة في القطاع لا يمكن أنّ يستمر، مضيفًا: "لذلك نعمل ضمن خطة التدرج لعودة دوران الحياة ضمن الضوابط الوقائية".