Menu
أوريدو

حكومة الاحتلال تقرر تمديد الإغلاق حتى ليل الأحد المقبل

صورة تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

اتفق رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مع رئيس الحكومة البديل بيني غانتس، مساء الثلاثاء، على تمديد الإغلاق المشدد الذي تفرضه سلطات الاحتلال للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حتى ليل الأحد - الإثنين المقبل، على أن يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بتخفيفات متوقعة يوم الخميس المقبل.

وانخفض عدد البلدات "الحمراء" وفقاً لمخطط "إشارة مرورية" (رمزور) إلى 29 سلطة محلية تضم بلدتين عربيتين ومدينة مختلطة، فيما أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة التعليم الإسرائيلية أن 94% من روضات الأطفال في إسرائيل لم تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وجاءت معطيات وزارة التعليم لدى الاحتلال في ظل دفع جهات في الحكومة "الإسرائيلية" باتجاه إقرار بعض التسهيلات في الإغلاق بدءاً من يوم الجمعة المقبل، بما يشمل عمل المصالح التجارية الصغيرة والسماح للمطاعم بالعمل بموجب آلية الإرساليات.

ودفع مسؤولون في حكومة الاحتلال، بحسب التقارير التي وردت من جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، باتجاه فتح المؤسسات التعليمية لجيل الطفولة المبكر من جيل 0 حتى 6 سنوات والتي تضم روضات الأطفال والصفوف الدنيا (الأول والثاني) من المرحلة الابتدائية.

وقررت حكومة الاحتلال ترحيل القرارات في هذا الشأن حتى يوم الخميس المقبل، ما قد يدفعها إلى تمديد الإغلاق حتى يوم الإثنين المقبل؛ فيما تعقد جلسة طارئة لكابينيت كورونا، للتباحث في معطيات عدد الإصابات ومناقشة برنامج الخروج من الإغلاق وفقاً للمراحل والمقاييس.

وبحسب المعطيات المستجدة لانتشار الفيروس، من المقرر أن يعقد كابينيت كورونا جلسة يوم الخميس المقبل، للتداول واتخاذ قرارات حول السماح للمصالح التجارية الصغيرة بالعمل دون استقبال الزبائن، والسماح بخدمة الإرساليات، وما إذا سيتم فتح المؤسسات التعليميات للطفولة المبكرة أم لا؛ بحسب وزارة الصحة.

وصادق كابينيت كورونا على تمديد فترة الإغلاق المشدد حتى يوم الإثنين المقبل، على أن يتم النظر، الخميس، بالتخفيفات المطروحة.