Menu
أوريدو

الاحتلال يمنع دخول الفنان محمد عساف إلى الداخل الفلسطيني المحتل بزعم "التحريض"

محمد عساف

بوابة الهدف _ وكالات

نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الخميس عن نائب صهيوني قوله إنّ "الحكومة قررت سحب تصريح الدخول الخاص بالفنان محمد عساف، بسبب التحريض علينا".

وقالت الصحيفة نقلاً عن عضو الكنيست من حزب "الليكود" آفي ديختر، إنّ "القرار بسحب تصريح الدخول إلى الداخل من عساف جاء إثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل".

وحصل عساف، على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيما لم تعلّق الأخيرة على هذا القرار.

كما أوضحت الصحيفة، أنّ "القرار جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، على فضح أنشطة محمد عساف، وكجزء من عمله، كشف بادين عن مقاطع فيديو يظهر فيها عساف وهو يشجع ويمتدح الشهداء، ويدعو إلى الكفاح المسلح"، في حين أشار ديختر إلى أنّ عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى الداخل المحتل.

ولفت ديختر إلى أنّه "بالرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن اسرائيل تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية".

يُذكر أنّ نجم عساف لمع بعد أن فاز في إحدى المسابقات العربية الشهيرة للأغاني "Arab Idol"، ومنذ سنوات يقيم عساف في دولة الإمارات.

وأكمل ديختر حديثه للصحيفة بالقول: "يتم فحص إمكانية العمل مع الإمارات من أجل دراسة كيف يمكن منع عساف من مواصلة أنشطته التحريضية"، على حد زعمه.

وبعد قرار حكومة الاحتلال سحب تصريح الدخول الخاص بالفنان محمد عساف، رد الأخير أن لا شيء سيثنه عن حب بلاده والتغني بها في كافة المحافل.

121679834_4012793458734218_440116151094573564_o.jpg