Menu

ترامب يثير جدلاً واسعًا بعد نشره تغريدة سابقة عن "أسامة بن لادن"

ترامب

بوابة الهدف _ وكالات

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلاً واسعًا في الولايات المتحدة بعدما أعاد نشر تغريدة تزعم بأن "أسامة بن لادن لا يزال حيًا، ومن قتل في الغارة كان مجرد بديلٍ عنه".

وأعاد ترامب نشر التغريدة التي تعود لحساب مرتبط بـ "QAnon"، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، ويروّج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين نشر ناشطون صورًا لتغريدات تثبت إعادة ترامب نشر التغريدة، فيما يبدو أن "تويتر" أغلق حساب "Oscar the midnight rider 1111" الذي نشر المقال.

من جهته، قال روبرت أونيل في تعليقه على تغريدة ترامب، وهو عضو وحدة "سيل تيم 6"، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن، ساخرًا: "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟"، لافتًا في حديث لقناة "سي أن أن" الأمريكية أنّ "الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكلٍ مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

كما أضاف أونيل: "لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية. هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسًا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن"، مُشددًا على أنّ "ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الاطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات".